اقتصاد

’أكثر من 11 مليار’…. النفط تعلن عن إيرادات شهر حزيران الماضي

أعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، عن مجموع الصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر حزيران الماضي بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو).

وذكر بيان المكتب الإعلامي في وزارة النفط تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه.  ” بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (101) مليوناً و(191) الف و(236) برميل ( مائة وواحد مليون ومائة وواحد وتسعون الفا ومئتان وستة وثلاثون برميلا ).بإيرادات بلغت (11) مليارا و(354 ) مليونا و (544) الف دولار ( احد عشر مليارا وثلاثمائة وأربعة وخمسون مليوناً وخمسمائة واربعة واربعون الف دولار).”
كما أشارت الوزارة في بيانها إلى أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر حزيران الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (97) مليوناً. و(980) الف و (589) برميل ، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان (2) مليون و(910) الف و(887) برميلا.
وبينت الوزارة أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ (112.209) دولاراً.”
وولفتت إلى أنه “تم تحقيق ايرادات اضافية عن بيع كميات من الشحنات للنفط الخام المصدر. بعلاوة سعرية حيث بلغ الايراد الكلي لها (108,822,255.03) مليون دولار.”
وتابعت أن “الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (36) شركة عالمية مختلفة الجنسيات . من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي.”
والجدير بالذكر أن “الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري .”

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى