اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبة صلاة الجمعة بإمامة السيد الشوكي في جامع الجوادين(ع)

أقيمت صلاة الجمعة، في جامع الجوادين عليهما السلام بامامة السيد محمود الشوكي في مركز المحافظة.

وقال مراسل “النعيم نيوز”، أنه “تطرق خطيب الجمعة الشوكي في الخطبة الأولى قال تعالى ) فَلَوْلَا كَانَ مِنَ ٱلْقُرُونِ مِن قَبْلِكُمْ أُوْلُواْ بَقِيَّةٍۢ يَنْهَوْنَ عَنِ ٱلْفَسَادِ فِى ٱلْأَرْضِ إِلَّا قَلِيلًا مِّمَّنْ أَنجَيْنَا مِنْهُمْ ۗ وَٱتَّبَعَ ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ مَآ أُتْرِفُواْ فِيهِ وَكَانُواْ مُجْرِمِينَ)
ندين وبأشد عبارات الادانة ما حصل أول أمس من قصف تركي قد استهدف المدنيين الامنين في مدينة زاخو, راح ضحيته تسعةُ من المدنيين مضافا الى جرح اخرين ونؤكد ان هذه المواقف تمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق وامن شعبه وتهديداً واضحاً للأمنين من المدنيين ونؤكد رفضنا القاطع لهذه الانتهاكات التي تخالف المواثيق والقوانين الدولية”.

كما أضاف الخطيب “ومما يثير الاستغراب ان رئيس مجلس الوزراء وجه بتشكيل لجنة تحقيقية هدفها الوقوف على تفاصيل دقيقة حول الطرف المعني بالاستهداف فهل يطلب سياديه اثراً بعد عين؟

وليت شعري : هل غاب عمن بيدهم القرار ان الذي اطمع فيهم الاخرين هو تفرفهم وعدم تفكيرهم بمصلحة البلد العليا. قال امير المؤمنين عليه السلام ( فيا عجباً ! عجبا والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحا حين صرتم غرضاً يرمى..)”؟

كما تابع “ومن هذا المكان ندعو الجميع القوى السياسية الوطنية العراقية الى تحمل مسؤوليتها إزاء هذه الجرائم. وان تسارع في تشكيل حكومة قوية قادرة على مواجهة التحديات والحفاظ على سيادة البلاد. وضمان سلامة الأراضي العراقية من اية تجاوزات ومن اية كانت”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى