الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‘عن قصف دهوك‘.. الخارجية: يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق وتهديداً واضحاً للآمنين

أدانت الحكومة العراقيّة، اليوم الأربعاء، وبأشد العبارات القصف الذي استهدف منتجعاً سياحيّاً، في مدينة زاخو.

 

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “حكومةُ العراق، تؤكد أنَّ هذه المواقف تمثِّلُ انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق، وتهديداً واضحاً للآمنين من المدنيين، الذين استُشهِدَ عددٌ منهم وجُرِحَ أخرون، جرّاء هذا الفعل”.

وأضاف، أنَّ “هذا الاعتداء يُعَدُّ استهدافاً لأمنِ العراق واستقرار شعبه، وإذ نُؤكّد رفضنا القاطع لهذه الانتهاكات التي تُخالِف المواثيق والقوانين الدوليّة، نشيرُ إلى أنَّ رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظميّ، وجّه بتشكيل لجنة تحقيقيّة برئاسة وزير الخارجيَّة فؤاد حسين وعضوية عددٍ من القادة الأمنيين، بهدف الوقوف على تفاصيل دقيقة حول الطرف المعني بالاستهداف”.

وتابع البيان، “وسيتم اتخاذ أعلى مستويات الرد الدبلوماسيّ، بدءاً من اللجوءِ إلى مجلس الأمن، وكذلك اعتماد كافة الإجراءات الأُخرى المقرّرة في هذا الشأن”.

وفي وقت سابق، أصدرت خلية الإعلام الأمني، بياناً بخصوص القصف التركي الذي تعرضت له محافظة دهوك.

وذكرت الخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “في تمام الساعة 13:50 من هذا اليوم، الموافق العشرين من شهر تموز الجاري، تعرض مصيف قرية برخ في ناحية دركار التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكردستان العراق، إلى قصف مدفعي عنيف”، مضيفة “أدى إلى استشهاد 8 مواطنين وجرح 23 مواطن آخرين، جميعهم من السياح المدنيين، وتم إخلائهم إلى قضاء زاخو”.

وتابعت، أن “القائد العام للقوات المسلحة، وجه بالتحقيق الفوري بالحادث وإيفاد وزير الخارجية ونائب قائد العمليات المشتركة وسكرتيره الشخصي وقائد قوات حرس الحدود، إلى محل الحادث، للوقوف على حيثياته وزيارة الجرحى”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى