دولي
أخر الأخبار

طهران تعلق على المزاعم البريطانية حول ضبط شحنة أسلحة إيرانية متجهة إلى اليمن

علقت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، على المزاعم البريطانية، بشأن ضبط شحنة أسلحة إيرانية متجهة إلى اليمن، مشيرة إلى أن “بريطانيا لا تمتلك الأهلية الأخلاقية لتوجيه مثل هذه المزاعم لإيران”.

 

وفند المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “الإدعاء الباطل والمنتهي الصلاحية، المنشور على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية. بشأن ضبط شحنة أسلحة إيرانية متجهة إلى اليمن في يناير 2022″.

وقال: إن “بريطانيا ومن خلال بيع الأسلحة المتطورة بلا انقطاع، لما يسمى بالتحالف العسكري ضد الشعب اليمني الأعزل. تعد شريكاً في الحرب والعدوان على اليمن، وهي ليست في وضع يسمح لها بتوجيه هذه الاتهامات التي لا أساس لها. ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية وأن تتخذ وجهاً إنسانياً”.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أنه “بناءً على الأخبار والإحصائيات المنشورة في وسائل الإعلام البريطانية فقط. قدمت هذه الدولة نحو 8 مليارات جنيه من الأسلحة المتطورة، من بينها قنابل وصواريخ جو-أرض وصواريخ موجهة وطائرات مقاتلة إلى التحالف المناهض لليمن. منذ بداية العدوان العسكري على اليمن، ومع احتساب التراخيص الخاصة التي أعطتها الحكومة البريطانية لمصنعي الأسلحة. فإن هذا الرقم سيتضاعف عدة مرات”.

ولفت، إلى أن “بريطانيا زودت المعتدين بهذا السلاح مع علمها بارتكاب جرائم حرب من قبل تحالف العدوان بحق الشعب اليمني الأعزل. وهجماته العسكرية على المدارس والمستشفيات وحفلات الزفاف ومخازن المواد الغذائية”.

وأكد كنعاني، أنه “مما لا شك فيه أن نهج الحكومة البريطانية في الاستمرار بتصدير الأسلحة لقوات التحالف. كان من أسباب استمرار الحرب اللاإنسانية في اليمن. لذا فإنها لا تمتلك الأهلية الأخلاقية لتوجيه هذه المزاعم ضد إيران”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى