اخبار اسلامية
أخر الأخبار

العتبة الكاظمية تعلن توافد 4 ملايين زائر خلال إحياء ذكرى استشهاد الإمام الجواد

أعلنت العتبة الكاظمية، اليوم الخميس، عن توافد 4 ملايين زائر خلال إحياء ذكرى استشهاد الإمام الجواد.

وذكر بيان للأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة لمناسبة ذكرى شهادة الإمام محمد الجواد “ع”

نرفع من هذه الرحاب الطاهرة إلى مقام الحجة بن الحسن عجل الله تعالى فرجه الشريف وإلى مراجعنا العظام والعالمَين الإسلامي والإنساني وإليكم أيها الموالون المعزون أحر التعازي و المواساة بهذا المصاب الجلل ذكرى شهادة الإمام محمد بن علي الجواد ع ..

فاليوم قد اتشحت القلوب بالسواد قبل اتشاح الشوارع والبيوت ودور العبادة.. يعتصرها الألم مواساةً للنبي الأعظم محمد وبضعته السيدة فاطمة الزهراء والأئمة المعصومين سلام الله عليهم أجمعين.. وكأنّ الكون قد ارتدى جلباب الحزن والأسى لما وقع من ظلم على إمامٍ في ريعان شبابه، إمامٍ يمثل امتداد الرسالة النبوية وفرعا من الشجرة العلوية فالقلوب حرى والعيون عبرى لفقدك سيدي يا جواد الأئمة.

استنفرت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة جميع ملاكاتها ومعها المتطوعون المتشرفون بالخدمة والجهات المختلفة من مؤسسات حوزوية ودينية وأمنية وخدمية وصحية وفعّاليات مدنية وشعبية الجهود والإمكانيات لاستقبال ملايين الوافدين الزائرين في ذكرى استشهاد الإمام المظلوم المسموم محمد بن الجواد (ع) من خلال إجراءات مكثفة لتوفير الأجواء الإيمانية للحشود المؤمنة الموالية لأداء مراسم الزيارة وإقامة الشعائر العزائية مؤدياً عن تظافر تلك الجهود نجاح الزيارة والحفاظ على أمن الزائرين وتوفير سبل الراحة والأمان وضمان انسيابية الزيارة بحمد الله وتوفيقه.

إذ قارَبَ عدد الزائرين الذين أحيوا هذه المناسبة على مدى أيام (أربعة ملايين) زائرا وعدد المتطوعين المتشرفين بالخدمة من الرجال والنساء (2450) كان منهم (1250) داخل الصحن الشريف وأرجاء العتبة المقدسة، و(1200) خارج الصحن الشريف والطرق المؤدية إلى العتبة المقدسة، وعدد الإعلاميين القادمين إلى الصحن الشريف المشاركين في التغطية الإعلامية السمعية والمرئية والمقروءة (70) إعلاميا.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى