سياسية
أخر الأخبار

الكاظمي: العلاقات العراقية الإيرانية هي علاقات وثيقة ذات بعد جغرافي وتاريخي وثقافي وديني

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، العلاقات العراقية – الإيرانية هي علاقات وثيقة ذات بعد جغرافي وتاريخي وثقافي وديني.

 

 

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أهم ما تحدث به الكاظمي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الإيراني، والذي عقد اليوم في العاصمة الإيرانية طهران، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن ” العلاقات العراقية – الإيرانية هي علاقات وثيقة ذات بعد جغرافي وتاريخي وثقافي وديني. العلاقة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية مهمة جداً، وتربطنا مصالح مشتركة تصب في مصلحة شعبينا”.

واردف ” إتفقنا على تعزيز العلاقات الإقتصادية، كذلك جرى الإتفاق على جدولة ودعم برنامج الزيارة الأربعينية لزائري أبي عبد الله الحسين (ع)”. مضيفا ” نحن مقبلون على الزيارة الأربعينية، وسنستقبل الزائرين بكل حفاوة”.

وتابع “ناقشنا التحديات التي تمر بها المنطقة، واتفقنا على العمل سوية للمشاركة في تهدئة الأجواء بمنطقتنا”. كما تكلمنا عن القضايا المصيرية التي تخص المنطقة، واتفقنا على دعم الهدنة في اليمن، ودعم الحوار لإنهاء هذه الحرب التي تضرر منها الجميع”.

وأضاف “إتفقنا على العمل نحو تذليل تحديات الأمن الغذائي التي تواجهها المنطقة بسبب الحرب في أوكرانيا”. وختتم الكاظمي “أجدّد شكري لفخامة الرئيس على الحفاوة وحسن الإستقبال”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى