اخبار اسلامية

٢٤٠٠ أكاديمي يشاركون في فعاليات مواكب الوعي الطلابي في مسيرة الزيارة الاربعينية

أعلنت مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في العراق عن مشاركة ما يقرب من (٢٤٠٠) أكاديمي من مختلف المحافظات في مواكب الوعي الطلابي في مسيرة الزيارة الاربعينية لعام ١٤٤٤ هجرية – ٢٠٢٢ ميلادية.

 

حيث انطلقت مواكب الوعي الطلابي على شكل خمس دفعات من النجف الى كربلاء في يومي السادس عشر والسابع عشر من شهر صفر الخير، من مسجد السهلة المعظم وعلى طريق العلماء المحاذي لنهر الفرات.

شاركت في المسير فروع المؤسسة في محافظات: (بغداد – البصرة – ذي قار – ديالى – ميسان – المثنى – الديوانية – بابل) وأقيمت العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية والدينية، كمجالس العزاء ومحافل القرآن الكريم والحواريات والمسابقات المعرفية والمنشورات الثقافية والحلقات الارشادية ومعارض الكتب والمسيرات الجماعية التي تتخللها الهتافات الواعية وغيرها من فعاليات العِبرة والعَبرة.

ورافق مواكب الطلبة العديد من فضلاء واساتذة الحوزة العلمية الشريفة، والذين كان لهم الأثر الكبير في نفوس الطلبة، من خلال معايشتهم وسؤالهم والتحاور معهم والاستفادة من علوم آل محمد عليهم السلام التي اكتسبوها من مطالعاتهم ودراستهم.

وتشكر الادارة المركزية للمؤسسة في النجف الاشرف المرجعية الدينية الرشيدة المتمثلة بسماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي لاهتمامه بهكذا فعاليات واعية ودعمه لها، وتشكر المؤسسة جميع مدراء الفروع والعاملين في المؤسسة جميعهم على ما بذلوه من جهود استثنائية في نجاح هذه الزيارة المباركة وعكس صورة حضارية عن هذه المسيرة العظيمة، وتشكر المؤسسة فضلاء الحوزة وطلبتها الذين رافقوا الطلبة في مسيرهم لما بذلوه من جهود علمية ومعنوية في أيام المسير.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى