الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‘يوم الاقتراع‘.. اللجنة الأمنية العليا: 10 تشرين الأول سيكون عطلة رسمية

بيّنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، اليوم الجمعة، أن يوم الاقتراع سيكون عطلة رسمية، مشيرة إلى أنها منعت التجمعات غير الانتخابية في الفترة التي تسبق الصمت الانتخابي، باستثناء التجمعات الانتخابية.

 

وقال المتحدث باسم اللجنة العميد غالب العطية، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “يوم الانتخابات الموافق 10 تشرين الأول سيكون عطلة رسمية”. لافتاً إلى أن “اللجنة منعت التجمعات غير الانتخابية في الفترة التي تسبق الصمت الانتخابي. باستثناء التجمعات الانتخابية فهي غير مشمولة بالمنع”.

وأكد، أن “التجمعات الانتخابية مؤمنة من خلال تبليغ القوات الأمنية. لتقوم بتأمين الحماية خلال فترة الحملات المسموحة قبل الموعد الانتخابي”.

ونوه العطية، إلى أن “القوات الأمنية ستدخل بدءاً من يوم 2/10 في الإنذار إلى إشعار آخر، وإلى يوم إعلان قيادة العمليات المشتركة انتهاء الإنذار. بعد الإعلان الأولي عن النتائج”.

وفي وقت سابق، كانت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، قد أعلنت أن استعداداتها جارية على قدم وساق وبوتيرة متصاعدة، من أجل توفير بيئة آمنة ومناخ ملائم للناخبين والمرشحين، مع توفير الحماية للمراكز الانتخابية والصناديق في مخازن المواد اللوجستية.

ولفتت، إلى أنها “لديها خطة لمنع تأثير السلاح المنفلت على سير العملية الانتخابية، وحماية المرشحين والناخبين وأماكن إجراء الانتخابات”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى