اقتصاد
أخر الأخبار

وزير النفط: حريصون على تطوير الصناعة النفطية في محافظة واسط

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط، حيان عبد الغني، اليوم الخميس، حرص الحكومة والوزارة على النهوض بالواقع الخدمي، وتطوير الصناعة النفطية في محافظة واسط.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، حيان عبد الغني، وصل إلى محافظة واسط، واجتمع بمحافظها محمد جميل المياحي، وبأعضاء الحكومة والدوائر المحلية بالمحافظة”.

وقال عبد الغني، بحسب البيان، إن “المحافظة تحظى بالاهتمام والدعم الحكومي، ونحرص على التواصل مع الحكومة المحلية ومع المحافظ، للنهوض بالواقع الخدمي وتطوير الصناعة النفطية”.

وأوضح، أنه “تم بحث القضايا والمشاريع ذات الاهتمام المشترك، للنهوض بالواقع الخدمي، وفي تطوير الصناعة النفطية في المحافظة”، مبيّناً “نعمل على تأسيس شركة نفط واسط”.

وأشار وزير النفط، إلى أنه “تم دعوة الشركات المتخصصة، للمشاركة في الفرص الاستثمارية لبناء مصفى واسط الاستثماري، وتم دعوة الشركات العالمية لتطوير 3حقول ورقعة استكشافية في المحافظة، ضمن جولة التراخيص النفطية الخامسة المكملة”.

ولفت، إلى أنه “نعمل على تطوير قطاع التوزيع والنهوض بالواقع الخدمي في المحافظة، وتم زيادة تخصيصات المنافع الاجتماعية، لدعم القطاعات الخدمية والصحية للمواطنين”.

من جانبه، أشاد محافظ واسط، محمد جميل المياحي، “بالدعم الحكومي والوزارة، لتطوير الصناعة النفطية في المحافظة”، معبراً عن أمله “في تحقيق المزيد من المشاريع التطويرية، التي تسهم بالنهوض بالواقع الاقتصادي للمحافظة”.

ووفقاً للبيان، “يضم وفد الوزارة، وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير، ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج، وعدد من مدراء الشركات النفطية ودوائر مركز الوزارة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى