أخبارالواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الكهرباء: نجحنا بتأمين 1600 ميغاواط من الطاقة في كربلاء

أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الأحد، عن تامين 1600 ميغاواط من الطاقة في كربلاء، لافتا إلى استثناء ثلاثة أطواق في كربلاء والنجف وطرق الزائرين من القطع المبرمج.

وقال وزير الكهرباء خلال مؤتمر صحفي تابعته “المعالي نيوز”. “نجحنا بتأمين 1600 ميغاواط من الطاقة في كربلاء وإنارة طرق الزائرين”، مشيرا الى “تنصيب أكثر من 35 محطة سريعة النصب”.

وقدم وزير الكهرباء، “الشكر لرئيس الوزراء على دعمه خطة الوزارة”، مشيداً “بالكوادر المستنفرة في المحافظة حتى الآن”.

فيما ذكرت الوزارة في بيان تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أنه “بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء، تم تشكيل غرفة عمليات مبكرة، تحضيراً لزيارة الأربعين برئاسة السيد الوزير”.

وأضافت، “تم إجراء زيارات ميدانية عديدة الى مدينتي النجف وكربلاء المقدستين قبل موعد الزيارة، لغرض وضع خطة محكمة تؤمن طاقة كهربائية موثوقة طوال فترة الزيارة”، موضحة أنه “وفقاً للخطة الموضوعة, أُرسلت إلى المحافظتين, محولات ذاتية ومحطات ثابتة ومتنقلة ومحولات توزيع, واستحداث خطوط جديدة, وشطر مغذيات, لغرض فك الاختناقات في الشبكة الكهربائية, وكما يلي:

نصب محولات قدرة ‏ومحطات ثابتة ومتنقلة (49)

‏نصب (3170) محولة توزيع على طرق الزائرين

استحداث (8) خطوط ‏ 132 ك.ف ‏

استحداث (64) مغذياً جهد 33 ك.ف

‏مـد أسلاك وقابلوات جديدة بمجموع (620) كم

نصب (20) ألف عمود كهرباء

شطر (299) مغذياً جهد 11 ك.ف

تركيب (6) آلاف مصباح إنارة في شوارع غير ‏مخدومة سابقاً

تخصيص نحو 500 عجلة لتفويج ‏الزوار من عدة محاور. ‏

إضافة وحدة توليد في محطة الخيرات بطاقة (150) ميغاواط كانت متوقفة

إدخال وحدات تبريد جديدة في محطة الخيرات لزيادة كفاءة الإنتاج والتجهيز.

ووجه الوزير، وفقاً للبيان، “باستثناء ثلاثة أطواق في كربلاء والنجف وطرق الزائرين من القطع المبرمج, وتم تجهيزها بــ 24 ساعة كاملة وظهرت بعض التحديات في الطوق الثاني بسبب الأحمال غير المسبوقة نتيجة ازدياد أعداد المواكب, وارتفاع درجات الحرارة، وتم حشد فرق فنية مدعمة بالآليات التخصصية من محافظات نينوى، كركوك، صلاح الدين، ديالى، بغداد، واسط، بابل، المثنى، ميسان، البصرة ، ونشرت أكثر من (50) فرقة صيانة في المدينة وعلى الطرق التي يسلكها الزائرون, لأجل الاستجابة السريعة للأعطال الطارئة وإصلاحها رغم صعوبة الحركة, بسبب ضخامة أعداد الزائرين”.

وأكد، أن “الطواقم الفنية في وزارة الكهرباء تمكنت من زيادة تجهيز كربلاء من الطاقة خلال الزيارة الى (1720) ميغاواط، وهو رقم لم تصله المدينة خلال الزيارات المليونية السابقة، مثمناً “جهود كافة المنتسبين الذين عملوا على مدار أكثر من (20) يوماً في كربلاء والنجف والمحافظات الأخرى التي سلكها الزائرون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى