الواجهة الرئيسيةسياسية

وزير الخارجيَّة ونظيره السعوديّ يبحثان العلاقات الثنائيَّة بين البلدين

التقى فؤاد حسين وزير الخارجيَّة العراقـيَّة، اليوم الجمعة، مع وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديّة الأمير فيصل بن فرحان، في سياق أعمال الدورة الـ77 للجمعيَّة العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “وجرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسبل الارتقاء بها إلى ما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما بحثا الجانبان جُهُود العراق في تهدئة الأوضاع، وتخفيف التوتر بين الرياض وطهران”.

وأكـَّد الوزير حسين أنَّ العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع مُختلِف بلدان العالم خُصُوصاً الدول العربيّة، والجوار؛ من أجل تفعيل المصالح المُشترَكة. ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، مُشيراً إلى أهميّة تضافر الجُهُود لعودة الاستقرار إلى المنطقة من خلال تبنـِّي الحوار، وعدم التدخـُّل في الشُؤُون الداخلـيّة للدول، مُشدِّداً على ضرورة التنسيق الأمنيِّ لمُحارَبة بقايا عصابات داعش الإرهابيّة”.

وأكـَّد وزير الخارجيَّة السعوديّ الأمير فيصل بن فرحان أنَّ “بلاده تدعم وحدة واستقرار العراق، مُشيراً إلى أنَّ التوتر الذي تشهده المنطقة يستدعي بذل المزيد من الجُهُود، ومُساهَمة الجميع في إيجاد حُلول سلميّة تـُعيد الأمن والاستقرار”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى