الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفنزويلي مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم السبت، مع نظيره الفنزويلي فيليكس بلاسنسيا كونزاليس، مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وأوضح بيان لوزارة الخارجية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير الخارجية التقى نظيره الفنزويلي فيليكس بلاسنسيا كونزاليس، على هامش أعمال مُنتدى أنطاليا الدبلوماسيّ”، مضيفاً أنه “جرى بين الجانبين مُحادَثات سياسيَّة تطرَّقت إلى مُجمَل العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، والتشاور حول عدد من القضايا الإقليميَّة، والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترَك”.

وأشار حسين، بحسب البيان، إلى “حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم المُختلِفة لتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”.

ولفت، إلى “أهمِّية التنسيق في المحافل الدوليَّة، والأمم المتحدة، والعمل على إشاعة ثقافة الحوار، والسلم، وضمان استتباب الأمن، والاستقرار في دول العالم كافة”، داعياً إلى “تضافر جُهُود الدول المُنتِجة للنفط، لمواجهة التحديات الاقتصادية الخطيرة التي تواجه العالم”.

من جانبه، نوه وزير خارجيَّة فنزويلا، إلى “رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائيَّة مع العراق”، مبيّناً “ضرورة العمل على استثمار العلاقات، وبحث سُبُل ارتفاع أسعار النفط وانعكاساته على دول منظمة أوبك“.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى