دولي
أخر الأخبار

وزير الخارجية الأمريكي ونظيره الأوكراني يبحثان تقديم مساعدات أمنية إضافية لأوكرانيا

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، مع نظيره الأوكراني دميتري كوليبا، الجهود الدبلوماسية الجارية لوقف الأزمة في أوكرانيا.

 

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “خلال اتصالٍ هاتفي، ناقش الطرفان الجهود المنسقة لتقديم مساعدة أمنية إضافية ودعم إنساني لأوكرانيا. وجدد بلينكن دعم الولايات المتحدة الثابت لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.

وأضافت، أن “هذه المكالمة تأتي قبيل وصول كوليبا إلى مدينة أنطاليا التركية، حيث سيلتقي وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم، لإجراء محادثات”.

وفي السياق ذاته، أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليغ نيكولينكو، في تدوينة، إلى أنه “بدعوة من وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، وصل، دميتري كوليبا إلى أنطاليا، لإجراء محادثات”.

ولفتت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، إلى أن “وزير الدفاع، لويد أوستن، تحدث مع نظيره الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، لمواصلة تزويد الجيش الأوكراني بمساعدات أمنية دفاعية”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية، كانت قد كشفت، أن “كييف قامت بالتستّر على آثار برنامج بيولوجي عسكري تم تنفيذه في أوكرانيا، وبتمويل من البنتاغون”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى