محلي
أخر الأخبار

وزير التخطيط يترأس اجتماعاً لمناقشة إجراءات معالجة مشكلات المستشفيات المتلكئة

ترأس وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الاثنين، اجتماعاً لمناقشة سير العمل وإجراءات معالجة مشكلات عدد من المستشفيات المتلكئة، في محافظات بغداد والأنبار وكركوك وذي قار والنجف والمثنى.

 

وذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اليوم، اجتماعاً ضم وكيلي وزارتي التخطيط، والصحة ونائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وعدد من المديرين العامين في وزارات الإسكان والتخطيط، والصحة، وديوان الرقابة المالية”.

وأضاف، “جرى خلاله مناقشة سير العمل ومتابعة تنفيذ القرارات وإجراءات المعالجة التي اتخذتها لجنة الأمر الديواني /45/ التي يرأسها وزير التخطيط، والمعنية بمعالجة ملف مشاريع المستشفيات المتلكئة والمتوقفة في عموم العراق”.

وتابع البيان، أن “الاجتماع شهد مناقشة ملفات عدد من المستشفيات، من بينها، مستشفى الحويجة بمحافظة كركوك، سعة 200 سرير، والذي بلغت نسبة إنجازه 82٪”؜.

وأشار، إلى أنه “كما جرى مناقشة تقرير ذرعات المساحات البنائية والمعالجات والكشوفات الخاصة لمستشفيي (هيت والقائم) في محافظة الأنبار سعة 200 سرير لكل منهما، فضلاً عن مناقشة تقرير المساحات البنائية لمستشفيات الشعب سعة 200 سرير، والحرية سعة 400 سرير، والفضيلية سعة 200 سرير في محافظة بغداد، وإكمال بناء مستشفى الچبايش العام بمرحلته الثانية، سعة 100 سرير، وبنسبة إنجاز وصلت إلى (98٪؜) ضمن برنامج إنعاش الأهوار في محافظة ذي قار”.

وأكمل البيان: “ومناقشة مشروع إنشاء مستشفى المعامل سعة 100 سرير في بغداد، بالإضافة إلى متابعة تقارير مستشفى الحكيم سعة 100 سرير في محافظة النجف، ومستشفى السماوة سعة 400 سرير في محافظة المثنى، ومستشفى النهروان سعة 200 سرير في بغداد”.

ووجه وزير التخطيط، وفقاً للبيان، “بتشكيل لجان متابعة ميدانية تقوم بمتابعة سير العمل بشكل يومي، في جميع المستشفيات، وتقديم تقرير عن كل زيارة بهدف معالجة أي مشكلة تطرأ، وتتسبب في تأخير العمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى