الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير التخطيط يؤكد المضي بإجراء التعداد العام للسكان والمساكن خلال العام الحالي

أكد وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأربعاء، مضي الوزارة في إجراءاتها لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن، خلال العام الحالي.

 

وأوضح بيان للوزارة، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس الاجتماع الأول لهيئة الرأي في الوزارة لهذا العام، والذي استعرض من خلاله، توجهات الحكومة للعام الحالي، بشأن الخطة الاستثمارية للمشاريع الوزارية، ومشاريع تنمية الأقاليم”.

ولفت، إلى أن “الأولوية ستكون للمشاريع المستمرة، والإيفاء بجميع الالتزامات المالية لوحدات الإنفاق، قبل الدخول في التزامات مالية جديدة، من خلال إدراج المشاريع الجديدة”، مشيراً إلى أن “الوكيل الإداري للوزارة أزهار حسين صالح، ورئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية ضياء عواد كاظم، استعرضا الخطوات والإجراءات الجارية حالياً، في إطار الاستعداد لتنفيذ التعداد”.

وأكمل البيان، أن “اجتماع هيئة الرأي شهد مناقشة عدد من القضايا والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واتخاذ القرارات والتوصيات والإجراءات اللازمة بشأنها، من بينها مناقشة ارتباط دائرة تكنلوجيا المعلومات بهيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، في ضوء قانون الهيئة الجديد”.

ونوه، إلى أنه “تقرر تشكيل لجنة لدراسة الموضوع وتقدم توصياتها خلال عشرة أيام عمل، فضلاً عن مناقشة موضوع زيادة مبالغ الدعم الممنوحة لموظفي تشكيلات الوزارة، وفقاً للمهام والواجبات المناطة بكل تشكيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى