دولي
أخر الأخبار

واشنطن تعلق على تصريحات لوبان حول التقارب المحتمل بين روسيا وحلف الناتو

علقت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، على تصريحات المرشحة للرئاسية الفرنسية مارين لوبان حول التقارب الاستراتيجي المحتمل بين روسيا وحلف الناتو  يجب أن تؤخذ في سياق السباق الانتخابي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس  في تصريح تابعته “النعيم نيوز”. “هذه التصريحات جاءت في سياق الحملة الانتخابية الرئاسية. والشعب الفرنسي يجب أن يتخذ هذا القرار”.

وفي وقت سابق أعلنت لوبان أنها “تخطط بعد انتهاء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. لأن تعرض على الناتو التقارب الاستراتيجي مع روسيا.”

واختتمت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا الأحد، ووفقا للبيانات الأولية، انتقل الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون ومرشحة التجمع الوطني مارين لوبان إلى الجولة الثانية، التي ستجرى في 24 أبريل. حيث حصل ماكرون على 28.5% من الأصوات، ولوبان على 24.2% من أصوات المقترعين.

وقد وعدت مرشحة “التجمع الوطني” الفرنسي، مارين لوبان، بأن تكون رئيسة لكل الفرنسيين. وأن “تعيد ترتيب البلاد” خلال 5 سنوات في حال فوزها في الانتخابات

وقالت متحدثة للناخبين عقب إعلان النتائج الأولية للجولة الأولى: “سأضع البلاد في نصابها في غضون خمس سنوات. سأضمن استقلال الدولة وأجعل من فرنسا أرض سلام”.

وأضافت: “سأولي اهتماما كبيرا لضمان سيادة فرنسا في جميع القطاعات، حتى يتمكن الفرنسيون من اتخاذ القرار بأنفسهم وحماية مصالحهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى