دولي
أخر الأخبار

هنغاريا تتهم أوكرانيا بمحاولة التأثير في نتائج الانتخابات القادمة

وجه وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو، اليوم الأربعاء، اتهاماً إلى الحكومة الأوكرانية، بمحاولة التأثير في نتائج الانتخابات القادمة في بلاده.

 

وقال وزير خارجية هنغاريا، في تدوينة تابعتها “النعيم نيوز”، إن “التنسيق مستمر بين اليسار الهنغاري والأوكرانيين”، مؤكداً “صحة التقارير التي ظهرت قبل أيام قليلة، وأفادت بأن وزير خارجية أوكرانيا تشاور مع السفير الأوكراني في بودابست. حول إمكانية التأثير في نتائج الانتخابات المقرر إجراؤها بهنغاريا في 3 أبريل/نيسان”.

وكان بيتر ماركي زاي، المرشح لمنصب رئيس وزراء هنغاريا عن ائتلاف أحزاب المعارضة، قد توجه إلى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، عبر “تويتر”، قائلاً: إنه “يتطلع إلى الاجتماع معه، لمناقشة مستقبل الاتحاد الأوروبي والتعايش السلمي للبلدين”.

وتعقيباً على ذلك، أعرب وزير خارجية هنغاريا، عن “اعتقاده أنه إذا وصلت الأحزاب اليسارية إلى السلطة، فإنها ستبدأ على الفور بإمداد أوكرانيا بالسلاح. وستصوت لصالح فرض عقوبات على إمدادات النفط والغاز إلى أوروبا من روسيا”.

وشدد، على أن “حكومة فيكتور أوربان الحالية تعارض مثل هذه الخطوات. لأنها قد تعرض أمن البلاد للخطر وتتسبب في أضرار لا يمكن إصلاحها بالاقتصاد الوطني”، لافتاً إلى أن “هنغاريا لا تزال حريصة على “النأي بنفسها” عن النزاع في أوكرانيا”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى