دولي
أخر الأخبار

’هاتفياً’… عبد اللهيان يبحث مع نظيره الإماراتي القضايا الثنائية والإقليمية والدولية

بحث وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد، في اتصال هاتفي مع نظيره الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

 

 

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “اعتبر وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان. أن “وجود إسرائيل في المنطقة هو وراء زعزعة الأمن والاستقرار والإرهاب والتخريب في المنطقة كلها”.

وشدد أمير عبد اللهيان على “زيادة اللقاءات والمشاورات الثنائية بين مسؤولي البلدين“. معتبراً أنها “أرضية لتنمية وتوسيع العلاقات بين الجانبين”.

كما أشار أمير عبد اللهيان إلى إن “إيران تريد الحفاظ على الأمن والتقدم لجيرانها والمنطقة. وترى أن تدخل وتواجد الأجانب يضر بأمن المنطقة”.

وأضاف أيضا “وجود كيان الاحتلال الغاصب للقدس في المنطقة يسبب انعدام الأمن والاستقرار. ويعد سببا للإرهاب والتخريب في المنطقة بأسرها”. ودعا أمير عبد اللهيان نظيره الإماراتي إلى زيارة طهران.”

كما نقلت “إرنا”، أعرب وزير الخارجية الإماراتي عن ترحيبه بالتشاور المنتظم بين مسؤولي طهران وأبو ظبي، لافتا إلى “المصالح المشتركة بين البلدين في تطوير العلاقات الثنائية”.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد أن “الإمارات لن تسمح بأي أعمال تخريبية انطلاقا من أراضيها ضد الدول المجاورة لها. وتأخذ بالاعتبار دائما أمن جيرانها”.

كما شدد الجانبان على “ضرورة استمرار الاتصالات والمشاورات بين البلدين”. وتباحثا حول تطورات المفاوضات النووية في فيينا.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى