صحة وطب
أخر الأخبار

نوع من الشامبو يزيد خطر الإصابة بالسرطان.. احذره

كشف أحد الخبراء الروس، اليوم الاثنين، عن ارتباط نوع من الشامبو بزيادة خطر الإصابة بمرض السرطان.

 

وقال الخبير الروسي، إيجور سامويلينكو، من معهد “بلوخين” الروسي للأورام، إن “الشامبو الجاف المحتوي على البنزول. يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان”.

ودعا، “لتقليل استخدامه”، مضيفاً أنه “من الممكن أن يسبب البنزول أنواعاً مختلفة من الأورام. اعتماداً على ما يتلامس معه، وهو مادة مسرطنة”.

ولفت سامويلينكو، إلى أن “البنزول مادة شديدة التطاير، وفي حالة استنشاقها. يمكن أن تسبب أوراماً في الجهاز التنفسي العلوي والرئتين. وفي حالة ملامستها للجلد يمكن أن تسبب أوراماً”.

وشدد، على “ضرورة تقليل تأثير المواد المسرطنة على الجسم”، مردفاً بالقول: إنه “إذا تمت الإشارة إلى وجود البنزول على عبوة الشامبو الجاف. فمن الأفضل الحد من استخدامه أو التخلي عنه بشكل دائم”.

بالإضافة إلى ذلك، بيّن الخبير الروسي، أن “المشغل الأمريكي في هذا المجال أرسل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. تحذيرات إلى دول أخرى من أن عدداً من أنواع الشامبو الجاف، يحتوي على كمية مرتفعة من البنزول“، منوهاً إلى أنه “تم سحبها من المتاجر”.

مع ذلك، لا يستخدم البنزول في إنتاج الشامبو السائل، لذلك يعتبر هذا النوع من الشامبو أكثر أمناً من هذه الناحية، بحسب ما ذكره الخبير الروسي.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى