دولي

نحو 240 طائرة عسكرية تشارك في المناورات الأمريكية – الكورية الجنوبية

أكدت وسائل إعلام أن حوالي 240 طائرة عسكرية تشارك في المناورات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، تحت عنوان “العاصفة اليقظة” وذلك ابتداء من اليوم الاثنين.

 

 

وذكرت الوكالة الكورية الجنوبية “يونهاب” اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  أن المناورات تستهدف توجيه “إشارة قوية” لجمهورية كوريا الشمالية التي من المتوقع أن تجري تجربتها النووية السابعة.

في الوقت نفسه، تعترف “يونهاب” بأن استعراض القوة من قبل الولايات المتحدة. وكوريا الجنوبية يمكن أن يدفع كوريا الشمالية إلى الرد.

وأضافت أنه “من المتوقع أيضا أن يتبع ذلك استعراض. انتقامي للقوة العسكرية لكوريا الشمالية”.

وفي وقت سابق “أعلنت سيئول وواشنطن، اليوم الاثنين، عن بدأ مناورات عسكرية مشتركة، لإحياء التدريبات الميدانية واسعة النطاق التي تم تعليقها قبل 4 سنوات، لتعزيز الدفاع ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

 

 

وبحسب وكالة “يونهاب” اطلعتع ليها “النعيم نيوز”. “من المقرر أن تستمر مناورات “أولتشي فريدوم شيلد” التي بدأت اليوم الاثنين حتى الأول من سبتمبر. وستشمل مجموعة من التدريبات على الطوارئ. مثل المناورات الميدانية المتزامنة التي لم يتم إجراؤها على مدار السنوات الماضية في ظل حملة إدارة الرئيس، مون جيه-إن، السابقة للسلام مع بيونغ يانغ.”

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى