دولي
أخر الأخبار

مناورات روسية صينية مشتركة في المحيط الهادئ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن إجراء سفن البحرية الروسية والبحرية الصينية، دوريات مشتركة في المحيط الهادئ.

 

وأفادت الوزارة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، بأنه “في إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري الدولي. تقوم السفن الحربية التابعة للبحرية الروسية والقوات البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني. بالدورية المشتركة الثانية في المحيط الهادئ”.

وتتمثل البحرية الروسية بمفرزة من سفن أسطول المحيط الهادئ تتكون من الفرقاطة “المارشال شابوشنيكوف”، وطرادات. وكذلك ناقلة البحر المتوسطة “​Pechenga.

ومن بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني تشارك في الدورية المدمرة “نيان تشانغ”، والسفينة “يانغ تشن”. وسفينة الإمداد “دونغ بينغهو”.

وستعمل الأطقم الروسية والصينية على مناورات تكتيكية مشتركة وتنظيم الاتصالات بين سفن المجموعة. وإجراء سلسلة من التدريبات بإطلاق نيران المدفعية يرافقها تحليق مروحي.

وتتمثل مهام الدورية في تعزيز التعاون البحري بين روسيا والصين، والحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ومراقبة المنطقة البحرية. وكذلك حماية أهداف النشاط الاقتصادي البحري للبلدين.

تجدر الإشارة، إلى أنه تم تنفيذ أول دورية مشتركة لسفن البحرية الروسية والبحرية الصينية. في الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى