اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ممثلو المرجع اليعقوبي في القارة الإفريقية يقيمون مجالس العزاء بعدة دول من أنحاء القارة

أعلنت ممثليات سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في القارة الإفريقية، اليوم الاثنين، عن إحياء الأيام العشرة الأولى لشهر محرم لهذا العام، في عدة مناطق من الدول الإفريقية.

 

وذكر بيان لممثليات المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “ممثلي سماحة المرجع، شاركوا في عدد من المجالس الحسينية التي أقيمت في تلك المناطق. وشهدت هذه المجالس حضوراً متنوعاً ومشاركة طيبة من مختلف الفئات العمرية”.

وأضاف، أنه “أُلقيت المحاضرات والكلمات التي تستذكر أبعاد النهضة الحسينية المباركة. وترسخ الأهداف السامية التي ضحى الإمام الحسين (عليه السلام) بنفسه وأبناءه وأهل بيته وأصحابه. وعرّض عياله وأطفاله لمأساة الأسر والسبي والترويع من أجل تحقيقها”.

واستقى ممثلو سماحة المرجع، “كلماتهم من المحاضرات التي ألقاها سماحته في ذكرى أيام ملحمة عاشوراء الخالدة. على مدى أكثر من عقدٍ من الزمان، والتي طبعت في كتب عدة هي (في ثقافة الرفض وإصلاح المجتمع. الشعائر الحسينية ودورها في هداية الأمة، من وحي المناسبات، المعارف القرآنية والمنبر الحسيني)”.

يذكر أن ممثلي سماحة المرجع توزعوا على أكثر من 25 دولة أفريقية للقيام بمهامهم المختلفة في التبليغ الديني ونشر المعارف الإسلامية في ضوء مدرسة أهل البيت (عليه السلام). من خلال فتح الحوزات العلمية المصغرة، ونشر حلقات الدرس، وإلقاء المحاضرات، وإقامة المجالس في المناسبات الدينية. ولم تقتصر نشاطاتهم على الجانب التبليغي فحسب بل شملت الجانب الإنساني، والخدمي، كمساعدة المحتاجين وقضاء حوائجهم وعلاج المرضى، وبناء المساجد. وحفر الآبار وغيرها من النشاطات بفضل الله تبارك وتعالى وحسن توفيقه.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى