صحة وطب
أخر الأخبار

ممارسة الرياضة صباحاً أم مساءً.. دراسة تكشف أيهما أفضل؟

أكدت دراسة حديثة، اليوم الثلاثاء، أنه من أجل جني الفوائد بطريقة أكثر فاعلية، يجب علينا مراقبة وقت التمارين الرياضية، التي نمارسها بشكل يومي.

 

وذكر تقرير لموقع “تايمز أوف أنديا”، أن “الكثير يتفاجأ بمعرفة أنه حتى وقت التمرين له تأثير على فقدان الوزن، سواء كان أداء التمارين فى الصباح أو المساء. فإن أي وقت من اليوم تمارس فيه نشاطاً بدنياً سيكون مهماً كثيراً. إذا كنت تخطط لفقدان الوزن”.

وأضاف، أن “التدريبات فى الصباح تعتبر أفضل وقت لممارسة الرياضة، خاصة عند ممارسة النشاط البدني على معدة فارغة. تعمل الخصائص البيولوجية للجسم على تسريع عملية التمثيل الغذائي وهي علامة جيدة لفقدان الوزن”.

وتابع التقرير، “لذا فإن ممارسة تمارين قاسية للجسم في الصباح لن يفيد الصحة العامة للفرد فحسب. بل سيساعد أيضاً على حرق المزيد من الدهون”.

وأشار، إلى “ميزة أخرى للتمرين الصباحي هي أنه يمكن أن يبقيك نشيطاً طوال اليوم ويجعلك تنام مبكراً المدة الصحية التي يحتاجها جسم الإنسان للنوم. ويمكنك من الاستيقاظ في اليوم التالي منتعشاً ونشيطاً. حيث أن النوم جيد ومفيد في إنقاص الوزن”.

وبيّن التقرير، أن “العديد من أصحاب الوظائف، يفضل التمرين أثناء الليل بعد الانتهاء من عملهم. ومع ذلك، يجب تجنب التمارين الثقيلة في الليل لأن ذلك من شأنه أن يؤثر على نمط نوم الفرد”.

وأوضح، أن “دراسة نشرت عام 2019 في مجلة علم وظائف الأعضاء، تقول إن ممارسة الرياضة بعد الساعة 7 مساءً تؤدي إلى النوم المتأخر. لذلك يقترح الخبراء ممارسة أنشطة تخفيف التوتر مثل اليوجا فى المساء”.

ولفت التقرير، إلى أنه “في حين أن الصباح هو الوقت المثالي لحرق الدهون، فإن وقت الظهيرة فعال أيضاً، خلال هذا الوقت يمكن للشخص القيام بنشاط بدني شديد أو حتى المشي بسرعة”ز

ونوه، إلى أن “وقت الظهيرة يرتبط بانخفاض مستوى التوتر وتحمل أفضل وأوقات رد فعل أكبر. حيث أن ممارسة الرياضة في فترة ما بعد الظهر هي أيضاً مفيدة لأولئك الذين يجدون صعوبة في الاستيقاظ مبكراً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى