سياسية
أخر الأخبار

‘ملف المياه يتصدر المباحثات‘.. السوداني يزور تركيا على رأس وفد رفيع

يزور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تركيا، غداً الثلاثاء، برفقة وفد فني عالي المستوى، ويتصدر ملف المياه المباحثات بين البلدين، كما ستشمل أيضاً قضايا الحدود والتعاون الاقتصادي.

 

وذكر المتحدث باسم وزارة الموارد المائية، خالد شمال، في حديث للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أنه “نظراً لأهمية ملف المياه واعتباره من الملفات السيادية المهمة. سيترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الوفد. وسيكون ملف المياه من أولويات الزيارة”.

وكان السوداني تلقّى دعوة رسمية لزيارة تركيا في العاشر من كانون الثاني الماضي. من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي السياق ذاته، أشارت لجنة الزراعة والأهوار والمياه النيابية، إلى أنَّ “مستشاري اللجنة سيرافقون الوفد إلى تركيا. لبحث ملف المياه لأهميته القصوى”.

وقال عضو اللجنة ثائر الجبوري، للصحيفة الرسمية، إنَّ “زيارة رئيس الوزراء لتركيا مهمة للغاية. ويجب أن يتم خلالها تسليط الضوء على الخطورة التي تحيط بملف المياه”، مؤكداً أنه “يعرف حق المعرفة واجبه تجاه الشعب العراقي. والحرص عالي المستوى على حله”.

ويمر العراق بأزمة مياه خانقة، تسبب بها احتباس هطول الأمطار وقلة الواردات المائية من دول الجوار لأربعة مواسم متتالية. ناهيك عن معدّلات الأمطار المخيِّبة للآمال للموسم الحالي، ما يهدِّد بوضع مائي حرج. خلال الصيف المقبل.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى