اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ملخص خطبتي صلاة الجمعة في ديالى

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، بمسجد وحسينية الإمام المهدي المنتظر (عج)،في محافظة ديالى/الوجيهية، بحضور الشيخ مالك العقابي.

 

وتحدث خطيب الجمعة، في الخطبة الأولى، وتابعتها “النعيم نيوز”، عن “(حُسن الخلق وأثاره في الدنيا والآخرة)”، مبيّناً أن “شهر رمضان. فرصة عظيمة لتحسين الأخلاق وتنميتها”.

وأكد، أن “الإمام الحسن (ع) (صاحب الذكرى) هو المصداق الأكمل الذي جسد حُسن الخلق فكان حسن الاسم والسيرة والمسيرة. والذي علينا هو الاقتداء به والسير على نهجه”.

وفي الخطبة الثانية، تكلم الشيخ العقابي، عن “قول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): (القرآن مأدُبَة الله فتعلموا من مأدبة الله ما استطعتم)”، مشيراً إلى أن “القرآن الكريم بالإضافة إلى كونه كتاب هداية وإرشاد للفرد. كذلك شرّع نظامّاً شاملاً للحياة البشرية بما فيها من قاضيا الخلق والوجود والتضامن. والتأخير الاجتماعي والضبط الأخلاقي. ومعرفة النفس”، مستدلاً على كل ذلك “بالآيات القرآنية المباركة”.

وختم خطابه، “بالتضرع لله تبارك وتعالى أن يعم الخير والطمأنينة في ربوع المعمورة”، مترحماً على “موتى المسلمين بهذا الشهر الفضيل”، وداعياً “الله تبارك وتعالى لهم بالمغفرة والرحمة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى