اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في مشهد يزور مديرية الحوزات العلمية بمدينة شيراز

زار مكتبُ سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي في مشهد المقدسة، اليوم الأربعاء، مدیرية الحوزات العلمية، في مدينة شيراز الإيرانية.

 

وذكر مكتب المرجع اليعقوبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “مدير مكتبة المرجعية الدينية في مشهد الشيخ عمار الهلالي. بدأ بالحديث عن سماحة المرجع اليعقوبي وعن الجانب العلمي. وحول دروسه في بحثه الخارج وتأليفات سماحته القيمة في شتى المجالات العلمية والفكرية القرآنية”.

وتحدث الشيخ الهلالي، بحسب البيان، حول “مرجعية سماحة الشيخ المرجع وانتشارها في العالم، فضلاً عن الدول الإسلامية وأهم نشاطات مكاتبه وممثلياته في بلدان عديدة”.

من جانبه، قدم مدير الحوزات في شيراز الشيخ محمد ميمندي، “إيجاز عن تاريخ الحوزة العلمية في شيراز وأهم مدارسها المعروفة ونتاجات الحوزة من علماء ومفكرين وأساتذة. أمثال ملا صدر الدين الشيرازي والسيد نعمة الله الجزائري وغيرهم من المراجع المعاصرين”، معبراً عن “رغبته بالتعاون المشترك بين حوزات شيراز وحوزة النجف الأشرف. ومد جسور التواصل العلمي بين الحوزتين”.

ولفت البيان، إلى أنه “في ختام الزيارة شكر مدير الحوزات العلمية في شيراز ممثل سماحة المرجع اليعقوبي في مشهد المقدسة لهذه الزيارة الكريمة. وخدمات مكاتب سماحة المرجع اليعقوبي في خدمة مذهب أهل البيت (عليهم السلام)”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى