اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في مشهد يزور آية الله الشيخ علي رضا الحدائق

زار مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي في مدينة مشهد المقدسة، اليوم الاثنين، آية الله الشيخ علي رضا الحدائق أستاذ البحث الخارج في شيراز، والخطيب الكبير في حوزته العريقة الحوزة المنصورية، وهي إحدى المدارس الدينية التابعة له.

 

وذكر مكتب المرجع اليعقوبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “مدير مكتب المرجعية الشيخ عمار الهلالي قدم الشكر والامتنان للحوزات العلمية في مدينة شيراز. لاستضافته من قبل إمام جمعة شيراز والحوزات العلمية المباركة وعلمائها الأجلاء”.

وأعرب الشيخ الهلالي، بحسب البيان، عن “سروره الكبير بالتواصل مع الحوزات العلمية في هذه المدينة المباركة. التي رفدت التشيع بأساطين من العلماء والمفكرين”.

ونقل الشيخ الهلالي، “سلام وتحيات سماحة المرجع اليعقوبي لعلماء وأساتذة الحوزات العلمية. واعتزازه الكبير بهذه الحاضرة العلمية المعطاءة”. مبيناً “رغبته بالتواصل والتعاون المشترك بين حوزتي النجف الأشرف وشيراز. وذلك لما فيه الخير والصلاح في إقامة دين الله وتطبيق شريعة الإسلام السماء”.

بدوره، شكر الشيخ علي رضا الحدائق، “هذه الزيارة الميمونة من قبل ممثل سماحة المرجع اليعقوبي في مشهد المقدسة. وعنايته بحوزات أهل البيت (عليهم السلام) في شيراز”.

وتطرق، “خلال كلامه إلى أهم آليات التبليغ الإسلامي المناسبة لهذا الزمان. وأهمية فتح مراكز بحثية متخصصة ومتنوعة تغطي الجوانب المعرفية والعلمية للدين الإسلامي. واستثمار قنوات التواصل الاجتماعي اليوم التي توصل صوت الإسلام النقي إلى أرجاء المعمورة”.

وتعتبر الحوزة المنصورية من أقدم المدارس الدينية في شيراز ودرس فيها علماء أجلاء. من ضمنهم الشيخ يوسف البحراني صاحب كتاب الحدائق، والشيخ مكارم الشيرازي والسيد الشهيد دستغيب، والشيخ الفيض الكاشاني والسيد نعمة الله الجزائري. كما أنها بنيت في القرن الثامن الهجري.

ولاتزال هذه المدرسة محافظة على شكلها ورونقها الإسلامي و التاريخي العريق، ويدرس فيها عشرات الطلاب من أتباع مدرسة أهل البيت (ع).

يذكر أن الشيخ علي رضا الحدائق، هو أحد أحفاد العالم الكبير الشيخ يوسف البحراني صاحب كتاب الحدائق. ولقبت أسرته المتبقية في شيراز (بالحدائق) نسبة لكتاب الحدائق لجد الأسرة الكبير. وأسرة الحدائق هي من الأسر العريقة والمنجبة للعلماء في شيراز.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى