اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجعية في ذي قار يزور رئاسة محكمة الاستئناف لبحث ظاهرة انتشار المخدرات 

زار وفد من مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، أمس الأربعاء، رئاسة محكمة استئناف ذي قار، والتقى برئيسها وعدداً من القضاة والأستاذة، لبحث ظاهرة انتشار المخدرات.

 

وذكر مكتب المرجعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الوفد الذي ترأسهُ السيد عبد الحسين الصافي، ضّمَ عدد من فضلاء المكتب الشرعي. بحث من خلاله ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وسبل مواجهتها وتوعية الشباب حول خطورتها. كذلك أوضح الوفد الزائر، البيان الأخير للمرجع اليعقوبي (دام ظله) حول هذه الظاهرة الخطيرة. والذي حمل عنوان (المخدرات إرهابٌ خفي)”.

وأضاف، أن “الوفد الزائر استمع إلى حديث عدد من القضاة كل من قاضي الجنايات وقاضي المخدرات ورئيس الإدعاء العام. تمحور حول الحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة التي تعصف بشبابنا وتضيّع مستقبلهم وتعرضهم للمسائلة القانونية”.

وأشار الأساتذة القضاة، بحسب البيان، إلى “أسباب عديدة لتفاقم هذه الظاهرة الخطيرة ومنها عدم وجود تشريع قانوني صارم يناسب هذه الجريمة وخصوصاً بيع المخدرات. كذلك وجود المحسوبة والرشوة للتغاضي عن المسببين الكبار من تجار المخدرات”. لافتين إلى أن “المحافظة لا يوجد فيها مركز لمعالجة المدمنيّن على المخدرات”.

وأضافوا، أننا “نحتاج إلى توعية الأسرة لمتابعة ومراقبة أولادهم وتحذيرهم من مرافقة أصدقاء السوء. خاصة في المقاهي وبعض الملاعب الرياضية، كذلك على الجهات الأمنية عدم التهاون مع المدمنين وتجار المخدرات”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى