اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الديوانية.. إقامة ندوة فكرية بالذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر (قدس) ونجليه

أقام مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، أمس السبت، ندوة فكرية، بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس) ونجليه.

 

وذكر مكتب المرجعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “أقام، ندوة فكرية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس) ونجليه. تحت عنوان (السيد الشهيد الصدر إرث معرفي متجدد)، بحضور جمع غفير من الشخصيات الدينية والأكاديمية. على قاعة جامعة الزهراء (ع)”.

وأضاف، أن “الندوة افتتحت بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ الأستاذ حيدر الخماسي، ومن ثم كلمة المحاور الشيخ الدكتور سلام الربيعي. تحدث فيها عن دور الشهيد الصدر في التنوير الفكري والعلمي، وفي كافة مجالات الحياة والنهضة العلمية الكبيرة. التي أحدثها في المجتمع الإسلامي والعالمي”.

وأشار البيان، إلى أن “الندوة تضمنت مناقشة الباحث الإسلامي السيد ياسر الياسري، أحد طلبة العلم الذين تربوا على يد السيد الشهيد الصدر (قدِّس سرُّه). حيث تكلم حول دور السيد الشهيد الصدر من الجانب العلمي والمعرفي والفكري. بحيث أنه قد كان أولى اهتمامه إلى جامعة الصدر الدينية وطلبتها، باعتباره المشروع الحضاري. والذي يمثل التحدي للواقع آنا ذاك”.

وتطرق السيد الياسري، بحسب البيان، إلى “لقاء الجامعة الذي تحدث عن مشروع البديل الذي عده السيد الصدر. حيث قال أريد أربى بديل مماثل والآن أستطيع أن أقـول إن المـرشـح الوحيـد من حوزتنا هو جناب الشيخ محمد اليعقوبي إلى وقت أمد الله لي في العمر وشهد باجتهاده.. إذن هو الذي ينبغي أن يمسك الحوزة من بعدي وأنا لا أعدو عنه”.

ووفقاً للبيان، “جرى في ختام الندوة مجموعة من المداخلات المهمة من قبل الحاضرين حول شخصية السيد الشهيد. واختيار مرجعية سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى