أخبارامن
أخر الأخبار

مكافحة الإرهاب يؤكد تطوير منظومة اتصالاته وتنسيق القدرات البشرية

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الجمعة، عن استعداده لأي واجب يكلف به من القائد العام للقوات المسلحة، فيما أكد إعداد منتسب الجهاز للقيام بمهامه في مختلف الظروف.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “المعالي نيوز”.  إنه “بعد استلام مهام الجهاز من قبل الفريق الركن كريم التميمي أخذ الجهاز على عاتقه وضع رؤية مستقبلية لتطوير قدرات الجهاز وفق المهام الموكلة له من قبل القائد العام للقوات المسلحة، وحسب تنوع هذه المهام”، لافتاً الى أن “الجهاز له القدرة على مواجهة جميع التحديات”.

وأضاف، “بدأنا بتطوير إمكانياتنا الفنية والتكنولوجية التي تسهم في تسهيل مهمة الجهاز في القضاء على الشبكات الإرهابية، وأيضاً لتضمن أن يكون الجهاز مستعداً لأي واجب من الممكن أن يكلف به من قبل القائد العام للقوات المسلحة”.

وبين النعمان، “قطعنا شوطاً كبيراً جداً في تطوير المعدات الفنية لعمل الاستخبارات في جهاز مكافحة الإرهاب، وتطوير منظومة اتصالات حديثة للتنسيق والعمل بين وحدات الجهاز”، مشيراً الى “تنسيق القدرات البشرية ذات المواصفات الفنية التي تعمل في مجالي الاستخبارات ومجال الاتصالات”.

وأوضح، أن “الجهاز عمل خلال الفترة الماضية على تحسين القدرات و المستلزمات اللوجستية لمقاتل جهاز مكافحة الإرهاب سواء اثناء تنفيذ المهام القتالية ومهام مكافحة الارهاب والواجبات”، مبيناً أنه “تم تحسين الدعم اللوجستي في مجال التدريب ووحدات الجهاز والأماكن التي يستقر فيها منتسبو جهاز مكافحة الارهاب، فيما بدأت اكاديمية الجهاز بتطوير قدراتها الفنية والتقنية والمناهج التدريبية التي تعمل على إعداد منتسبٍ لجهاز مكافحة الإرهاب ليكون قادراً على القيام بمهامه في مختلف الظروف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى