الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

مفوضية الانتخابات والجامعة العربية توقعان مذكرة تفاهم بشأن مراقبة الانتخابات

وقعت مفوضية الانتخابات وجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم بشأن مراقبة الانتخابات.

وذكرت مفوضية الانتخابات، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان خلف. استقبل رئيس بعثة الجامعة العربية السفير سعيد أبو علي والوفد المرافق له. لمناقشة الدور المرتقب للجامعة في مراقبة الانتخابات العراقية”.

وأضاف البيان “في بداية اللقاء عبّر السفير أبو علي عن تمنياته بنجاح الانتخابات لما لذلك من أهمية للعراق وللمنطقة العربية ككل. خاصة إن الجامعة العربية لديها نظرة خاصة لهذه الانتخابات لكونها مفصلية ويعوّل عليها من أجل استقرار العراق. بعد عبوره محطات صعبة من مواجهة الإرهاب وخطوات إعادة بناء مؤسسات الدولة”.

من جهته بيّن القاضي جليل عدنان خلف وفقا للبيان أن “هذه الانتخابات جرى الإعداد لها لكي تكون مختلفة وتؤسس لما بعدها من تجارب انتخابية مقبلة على صعيد المنهج المتبع في التحضيرات ومجمل الجهود المبذولة ضمن جدول زمني دقيق”.

وتابع “في نهاية اللقاء وقع الجانبان مذكرة تفاهم بين مفوضية الانتخابات وجامعة الدول العربية. بشأن مهمة مراقبي بعثة الجامعة في انتخابات 10 تشرين الأول 2021. وتضمنت أهم بنودها: مراقبة العملية الانتخابية ومسار الحملة الانتخابية وعملية فرز النتائج، على أن يُعد رئيس البعثة تقريراً بشأن مهمة المراقبين فور انتهائها ليرفعه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى