الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

مفوضية الانتخابات تراقب تمويل الأحزاب وتؤمن مخازنها من الحرائق

قالت دائرة شؤون الأحزاب والكيانات السياسية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، التمويل الخارجي للأحزاب بأنه “خط أحمر”، كاشفة عن اتخاذها اجراءات صارمة للحفاظ على مخازن المفوضية من أية حرائق قد تطولها.

 

وقال مدير عام الدائرة هيمان تحسين للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الدائرة وضعت بعض التعليمات بخصوص توحيد أماكن الدعاية الانتخابية بالتنسيق مع أمانة بغداد وبلديات المحافظات بحيث لا تؤثر في الاشارات المرورية وحركة المرور وقطع الدلالة”.

وكشف تحسين، عن “استمرار دائرته بمراقبة تمويل الأحزاب في الداخل من خلال تزويدها بحسابات ختامية سنوية ترسل الى ديوان الرقابة المالية”. مشيرا الى أن “تمويل الداخل يعتمد على “اشتراكات” الأعضاء والاعانات المالية من الموازنة”.

وأضاف أن “هذا التمويل محكوم بالمادة (3) من قانون الأحزاب رقم (36) لسنة 2015، المتضمنة، تقديم طلب رسمي لدائرته للبت به “قبولا او رفضا” في حال كانت هناك مبالغ خارجية”، مؤكدا أن “دائرته لم تتلق أي طلب بشأن هذا التمويل”.

وبخصوص ما تحدث به وزير الداخلية عثمان الغانمي، بأن مخازن المفوضية قد أنشئت من مادة “سندويج بنل” القابلة للاحتراق، بين أن “المفوضية زودت مكاتبها بمبالغ مالية لنصب منظومات حديثة لإطفاء الحرائق”. منوهاً بأن “بعض المخازن مصنوعة من هذه المادة وليست جميعها”.

وتابع تحسين أن “هناك مخازن أخرى منها في محافظة دهوك أنشئت من هذه المادة الا انها مغلفة من الخارج بمادة الحديد. وعند الاستفسار من الدفاع المدني هناك ظهر بأنها مطابقة للمواصفات الفنية ولا يوجد أي تخوف من الحرائق”. لافتا الى أن “المفوضية خصصت مبالغ مالية بغية تغيير مادة “السندويج بنل” الى مادة أخرى مطابقة للمواصفات الفنية القياسية الموصى بها منعا للحرائق”.

وأوضح أن “هناك مخازن غير مؤهلة لهذا الغرض الا ان المفوضية نسقت مع المحافظين في الاقليم والشمال ووزارة التجارة لاستبدال بعض المخازن وتزويدها بمنظومة أصولية حديثة لاطفاء الحرائق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى