صحة وطب
أخر الأخبار

مشروب يساعد على خفض الكوليسترول.. إليكم ماهو؟

بيّنت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن هناك نوعين من الكوليسترول، الجيد الذي يحمي القلب، والضار الذي يسد الشرايين ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

وأوضحت صحيفة “إكسبرس”، أن “من أفضل الطرق لخفض مستويات الكوليسترول الضار هو اتباع نظام غذائي صحي. لا سيما عن طريق استهلاك كميات طبيعية من نوع معين من البروتين”.

وتابعت، “بشكل أكثر تحديداً، هو بروتين مصل الحليب. بروتين مصل الحليب هو ما يتبقى بعد التخثر وسحب الحليب. إنه أيضاً منتج ثانوي لصنع الجبن. تشمل الأمثلة الشيدر والجبن السويسري وأنواع أخرى صلبة من هذا المنتج الشهير القائم على الحليب”.

وأضافت الصحيفة، أنه “من المهم ملاحظة أن تناول بروتين مصل اللبن يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، والتي وجدنا أنها مفيدة لصحة الجسم. يوجد بروتين مصل اللبن بشكل شائع في مساحيق البروتين والمخفوقات والمكملات الغذائية”.

وأشارت، إلى أنه “بالإضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول، يعزز بروتين مصل اللبن بناء العضلات. كما يمكنك تناول أطعمة أخرى لخفض نسبة الكوليسترول الضار. وتشمل هذه، على سبيل المثال، تناول الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان”.

وكانت دراسات سابقة، قد أظهرت، أنه يمكنك خفض مستويات الكوليسترول عن طريق تناول 3 غرامات من الألياف القابلة للذوبان يومياً. هذا يتوافق مع كمية الألياف القابلة للذوبان الموجودة في 3 تفاحات.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى