الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

مستشار حكومي: حل جميع مشكلات المشاريع الصحية المتلكئة خلال العام الحالي

بيّن مستشار رئيس الوزراء، عمر شاكر الحاج، اليوم الأربعاء، أنه خلال العام الحالي سيتم حل جميع المشاكل الخاصة، بالمشاريع الصحية المتلكئة.

 

وقال مستشار رئيس الوزراء، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “المعالي نيوز”، إنه “زار خلال الأسابيع الماضية مستشفى السلام. قيد الإنشاء في محافظة نينوى، للوقوف على المشاكل الإدارية والروتينية التي انعكست بشكل سلبي. على تسليم المشروع بالوقت المحدد”، لافتاً إلى “حلها بشكل آني ليسير العمل بوتيرة تصاعدية. من أجل تقديم الخدمات لأبناء مدينة الموصل تحديداً”.

ولفت، إلى “تسلم قاعدة بيانات جميع المشاريع الصحية في العراق المنفذة من قبل المحافظات والوزارة. ونسب إنجازها”، منبهاً إلى “تحرك فرق المتابعة إلى محافظة واسط وزيارة المستشفى التركي سعة 400 سرير. والوقوف على أسباب التلكؤ، ليجري العمل فيه بعد ذلك بوتيرة متصاعدة بعد التنسيق مع وزارة الصحة. برغم وجود بعض الملاحظات على الشركة المنفذة والتأخير الحاصل في عملها. والبيروقراطية في إنجاز بعض المعاملات الإدارية”.

وأوضح الحاج، أن “محافظة واسط شهدت خلال العام الماضي انعدام المشاريع المتلكئة. إذ شهدت 14 مشروعاً مستمراً، وإنجاز 6 مشاريع أخرى”، واصفاً “الواقع الصحي في المحافظة. بأنه يبشر بخير”.

وأشار، إلى “إجراء زيارات قريبة إلى باقي المحافظات، وتطبيق توجيه رئيس الوزراء باستقطاب رؤوس الأموال والمستثمرين. وتهيئة جميع الأجواء المناسبة لهم لإنجاز تلك المشاريع وغيرها”، مؤكداً “توجيه عدة إنذارات إلى بعض الشركات. بعد أن استنفدت جميع الحلول، والوصول إلى طريق مسدود معها. بعد ثبوت تقصيرها بالدليل القاطع”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى