اخبار اسلامية

مركز الدراسات الافريقية يقيم مراسيم لعشرات الفتيات النيجيريات لوصولهن سن التكليف الشرعي

اقام مركز الدراسات الإفريقية في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، تجمعا لاقامة مراسم سن التكليف الشرعي للعشرات من فتيات ولاية كادونا النيجيري.

واوضح مدير المركز الشيخ سعد ستار الشمري ان المركز اقام مراسم التكليف الشرعي للعشرات من فتيات ولاية كادونا النيجيرية ووصولهن السن الشرعي لاداء الواجب الشرعي والالتزام بالحجاب.
وأشار ان المركز اقام هذا التجمع تذكيرا بالدور الزينبي البطولي في الدفاع عن الدين والحفاظ على المبادئ والقيم والاخلاق والحجاب الحقيقي، مشيرا الى ان الحجاب هوية المرأة المسلمة وعلى الفتيات ان يستلهمن من السيدتين الجليلتين فاطمة الزهراء وابنتها الحوراء عليهنّ السلام الدروس والعبر في حياتهن ليحققنّ النجاح والتوفيق والرضا الالهي.
وبين ان مبلغ المركز الشيخ شمس الدين القى محاضرة في التجمع معالم الحجاب الفاطمي والزينبي ودورهن المقدس في الدفاع عن الدين والعقيدة والمرآة مؤكدا في حديثه ان الاسلام المحمدي الاصيل رفع من شأن المرأة وقدرها حق تقديرها ووضع لها مكانة كريمة وعزيزة في المجتمع ومنحها الحقوق التي تفرد بها عن باقي الحضارات والثقافات.
ورفع موفدو المركز في التجمع راية قبة ابي الفضل العباس عليه السلام تيمنا وتبركا بها وقدّم باسم العتبة والمركز الهدايا التشجيعية على المشاركات من الفتيات. من جانبه قدّمت عوائل الفتيات المشاركات في المراسم شكرهم وتقديرهم لادارة مركز الدراسات الافريقية على كل الجهود الكبيرة التي تبذل في ولاية كادونا لاقامة مختلف البرامج والانشطة والفعاليات والاهتمام بمختلف شرائح المجتمع النيجيري.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى