اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مركز البيت السعيد في الديوانية يقيم حفلاً لتكريم الشباب المقبلين على الزواج (الصور)

أعلن مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية التابع لمكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن إقامة حفل بهيج لتكريم الشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً من الرجال والنساء، على قاعة جامعة باقر العلوم الدينية.

 

وأكد المركز، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الحفل ابتدأ بكلمة ترحيبة لمسؤول المركز الشيخ حيدر الكناني، حيث تطرق إلى أن الشريعة الإسلامية أدلت اهتماماً بالغاً بصيانة وصلاح اللبنة الأساسية في المجتمع ألا وهي الأسرة. والتي تعد من الدعامة الرئيسية للمجتمع وعليها تقع مهمة إعداد الأجيال”.

وأضاف الشيخ الكناني، بحسب البيان، “من هنا نشأ الاهتمام بعلم الإرشاد الأسري. والذي هو نوع من أنواع العلوم الاجتماعية التطبيقية، وقد ساهم في نموه وتطوره علوم مختلفة أخرى كعلم النفس والاجتماع والتربية”.

وألقى الشيخ عباس التميمي، محاضرة دينية للمتزوجين حديثاً، مستشهداً “بالآية الكريمة قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ)”.

وقال: “أيها الأحبة إن الآية الكريمة تريد منا أن يكون كل رجل هو رب أسرة ناجح في سبيل إنشاء عائلة كريمة وفق مبنى أهل البيت (عليهم السلام). ومن باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لابد من تطبيق هذه القاعدة على المجتمع المصغر وهو الأسرة. وإن دور الأب دور مهم جداً من حيث وضع منهج خاص لنشأة بيت صالح حتى يكون مجتمع صالح”.

يشار إلى أنه في ختام الحفل تم توزيع المبالغ المالية للشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً من الرجال والنساء. كما قدم المشاركين في الحفل شكرهم وامتنانهم إلى إدارة المركز والأعضاء القائمين على هذا المشروع المبارك.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى