اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مخيم اقرأ يستضيف الباحثة نورة العامري في ندوة بعنوان مولد السيدة زينب ع

أستضاف مخيم اقرأ الثقافي على حدائق القشلة في شارع المتنبي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الباحثة الاجتماعية نورة العامري في ندوة ثقافية بعنوان مولد السيدة زينب يوم العفاف العالمي ” بحضور جماهيري واسع.

 

وقالت العامري ان عنوان البحث (التطور الحضاري و ذوبان مفهوم العفة في خضم صراعاته الفكرية )حيث يتناول تغيير المفاهيم ثم المظاهر العامة لمفهوم العفة في الدول الاسلامية والطرق المتبعة في ذلك من خلال القوى الناعمة و اختيار مصر والعراق كإنموذج لهذا التغيير، مبينة ان البحث تضمن محورين الاول تغيير مفهوم العفة بمعناه العام و الثاني تغيير مفهوم العفة للمراة بشكل خاص.

حيث التطرق لكل الاساليب و الطرق التي ام استحدامها بشكل مباشر و غير مباشر لايصال مفاهيم المجتمع قبل مظاهره الى ماهو عليه اليوم من انحراف و تبرج وسفور وتحرر واضح.

وتحدث العامري عن بيان اهتمام المرجعية الدينية بالدفاع عن المفاهيم الصحيحة و ما اختيار عنوان يوم العفاف العالمي اللبيان و تصحيح النظرية الخاطئة لمفهوم العفاف والعفة المتداول في الاذهان حاليا كما هو محطة مهمة للتصدي للانحرافات الفكرية و العقائدية وطرح البديل الاسلامي الحقيقي وتحمل مسؤوليتناالشرعية بتوضيح هذه المفاهيم ونشرها والتوعية بيها.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى