صحة وطب

مخاوف من ظهور متحورات جديدة بعد ارتفاع إصابات كورونا في الصين

أبدى خبراء مخاوفهم من أن تؤدي موجة تفشي كوفيد 19 في الصين إلى ظهور متحورات جديدة من فيروس كورونا خلال عام 2023.

وتشهد المستشفيات ومراكز إحراق الجثث في الصين حالات اكتظاظ بسبب تفشي فيروس كورونا الذي يؤثر بشكل حاد على المسنين.. بعدما تخلّت بكين بشكل مفاجئ عن سياساتها الصارمة لاحتواء الفيروس عقب اندلاع تظاهرات واسعة.

ومع دخول العالم عاماً جديداً، يتوقع العديد من خبراء الصحة العامة والأمراض المعدية أن تكون مراقبة متحورات فيروس كورونا الجديدة جزءا مهما من جهود التصدي للوباء. بحسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

وتستمر المتغيرات الفرعية لمتحور أوميكرون شديد العدوى، في الانتشار على مستوى العالم مما جعل الفيروس يتفشى بشكل واسع في الصين التي كانت بمنأى عن الوباء إلى حد كبير منذ عام 2020.

وقال عالم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة بكلية جونز هوبكنز بلومبيرغ للصحة العامة في بالتيمور، أندرو بيكوز. “لم نشهد أي قفزات كبيرة فيما يتعلق بتطور أوميكرون في بعض الوقت”.. لكن “وصلنا إلى مرحلة علينا فيها أن نواصل مراقبته”.

وكتب باحثو مراكز السيطرة على الأمراض في متتبع البيانات الخاص بهم، إن فيروس “سارس-كوف-2 المسبب لكوفيد-19.. يتغير باستمرار وتتراكم الطفرات في شفرته الجينية بمرور الوقت. من المتوقع أن تستمر المتغيرات الجديدة من سارس-كوف-2 في الظهور”.

وأضاف الباحثون: “ستظهر بعض المتحورات وتختفي، بينما ستظهر أخرى وتستمر في الانتشار وقد تحل محل المتغيرات السابقة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى