دولي
أخر الأخبار

محكمة بريطانية تقضي بترحيل مؤسس موقع “ويكيليكس” إلى الولايات المتحدة

أصدرت محكمة ويستمنستر الابتدائية في لندن، اليوم الأربعاء، حكماً يقضي بترحيل مؤسس شركة “ويكيليكس” جوليان أسانج إلى الولايات المتحدة.

 

 

 

وذكرت وسائل إعلام اطلعت عليها “النعيم نيوز”. بأنّ “الأمر القضائي بترحيل مؤسس موقع “ويكيليكس” أحيل إلى وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل. للبت في طلب الاسترداد المقدم. من واشنطن خلال 4 أسابيع.”

وعقب صدور القرار، قال رئيس تحرير موقع “ويكيليكس” إنّ “المحكمة البريطانية. “وقّعت قراراً بقتل أسانج من خلال تسليمه إلى الولايات المتحدة”.

وقبل أسابيع، حدّدت محكمة لندن يوم 20 نيسان/أبريل للحكم في تسليم أسانج إلى الولايات المتحدة الأميركية، بعد اتهامه بـ”التآمر لاختراق حواسيب خاصة بوزارة الدفاع الأميركية”.

وفي وقتٍ سابق، رفضت المحكمة البريطانية العليا، النظر في طلبٍ تقدَّم به أسانج بعدم تسليم مؤسس موقع “ويكيليكس” إلى الولايات المتحدة، ليسمح القضاء البريطاني. له فيما بعد بالطعن أمام المحكمة العليا البريطانية بقرار القضاء الذي أجاز تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وقال قضاة المحكمة العليا في قرارهم إنّ “القرار النهائي يعود إلى المحكمة العليا، أعلى هيئة قضائية في بريطانيا، للسماح أو عدم السماح للأسترالي البالغ من العمر 50 عاماً بالطعن”.

وأكّد محامو الدفاع عن أسانج أنَّه “قد يُنهي مؤسس موقع “ويكيليكس” حياته في حال سُلِّم إلى الولايات المتحدة”. كونه يواجه حُكماً بالسَّجن قد تصل مدته إلى 175 عاماً.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى