أخباردولي
أخر الأخبار

مجلس الأمن يخفق في تبني مشروع قرار أمريكي بشأن غزة

استخدمت روسيا والصين، اليوم الجمعة، حق النقض في جلسة مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار أمريكي يقضي بإدانة حركة حماس في غزة.

وقال المندوب الروسي في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا: في تصريحات صحفية اطلعت عليها “المعالي نيوز”. إنه “تم تدمير غزة بعد 6 أشهر والمندوبة الأمريكية تعترف الآن بالحاجة لوقف إطلاق النار”. مبينا، أن “مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة لا يدعو إلى وقف إطلاق النار”.

وأضاف أيضا، أن “المفاوضات التي شارك فيها الأمريكيون بشأن غزة كانت مركزة وموجهة فقط للمماطلة ولو اعتمد هذا القرار فإنه سيغلق النقاش.بشأن وضع غزة وسيطلق يد إسرائيل هناك”. موضحًا، أن “الأعضاء غير الدائمين في المجلس أعدوا قرارا آخر غير مسيس بشأن غزة”.

كما تابع، أن “روسيا والصين تستخدمان. حق النقض في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي بشأن غزة”.

وينص مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة على عدم وقف إطلاق النار، وبشرط إطلاق. سراح المعتقلين الأمريكان لدى حركة حماس.

وفي وقت سابق كان ينتظر أن تطرح الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الجمعة، مشروع قرار للتصويت في مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة يستمر 6 أسابيع، وإلى إبرام اتفاق. بشأن الرهائن بين إسرائيل وحماس.

وتنص أحدث نسخة من مشروع القرار، التي اطلعت عليها “رويترز” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. على “وقف فوري . ومستدام لإطلاق النار” لمدة ستة أسابيع تقريباً، من شأنه أن يوفر الحماية للمدنيين.د في غزة. ويسمح بإيصال المساعدات الإنسانية.

ويدعم مشروع القرار “بشكل لا لبس فيه الجهود الدبلوماسية الدولية الجارية. لتأمين هدنة مرتبطة بإطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين”. في إشارة إلى محادثات جارية بوساطة الولايات المتحدة ومصر وقطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى