دولي
أخر الأخبار

ماكرون يعلن مقتل زعيم “داعش” في الصحراء الكبرى

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، أن القوات الفرنسية قتلت عدنان أبو وليد الصحراوي زعيم عصابات “داعش” الإرهابية في منطقة الصحراء الكبرى.

 

وقال ماكرون حول مقتل زعيم “داعش” وفي تغريدة على “تويتر” وتابعتها “النعيم نيوز”. إنه “لنجاح كبير آخر في حربنا ضد الجماعات الإرهابية في المنطقة”.

وتابع: “حينما اتخذ فرانسوا أولاند (الرئيس الفرنسي السابق) قراراً بمهاجمة داعش. كان يعلم أن قراره ستكون له مخاطر وأن فرنسيين سيموتون”. مضيفاً: “قاتلنا فرنسا واستهدفنا الشعب والمدنيين، ولكن لم يكن الأمر شخصياً تجاههم”.

وكان صلاح عبد السلام، وهو المتهم الرئيسي في هجمات 13 تشرين الثاني في باريس. قد برر خلال محاكمته، أمس الأربعاء، تنفيذه ورفاقه الهجوم بأنه رد على التدخل الفرنسي ضد “داعش” في العراق وسوريا.

وظهر المتهم أمام المحكمة مرتدياً ثياباً سوداء وقناع وجه أسود أيضا. وهو واحد من 20 رجلاً متهمين بالتورط في هجمات شنّها مسلحون يرتدون سترات ناسفة على ستة مطاعم. وبارات وقاعة حفلات باتاكلان أيضا وملعب رياضي في 13 تشرين الثاني 2015.

وعند توجيه المحكمة سؤالاً للمتهم عن مهنته، رد عبد السلام، البالغ 31 عاماً. قائلاً: “تخليت عن وظيفتي لأصبح جندياً في داعش”.

وأعلنت عصابات “داعش” الإرهابية مسؤوليتها عن الهجمات التي أصيب فيها المئات أيضاً، وحثت أتباعها على مهاجمة فرنسا.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى