اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة نور للتحقيق والترجمة في قم المقدسة تقيم ندوة حوارية عن كتاب تفسير “من نور القرآن”

أقامت مؤسسة نور للتحقيق والترجمة والنشر، اليوم الأحد، الندوة التخصصیة فی التفسیر الموضوعي للقرآن کتاب (من نور القرآن) وذلك برعاية مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في مدينة قم المقدسة.

 

وقال بيان للمؤسسة تلقته “النعيم نيوز”. إن “الندوة شهدت حضوراً كبيراً من جمع من فضلاء الحوزة العلمية في قم المقدسة وشخصيات دينية بارزة والعلماء في قاعة مکتب الاعلام الاسلامي في الحوزة العلمية. قم المقدسة”.

بدوره، ذكر مدير مكتب المرجعية الشيخ قيس الطائي أن “من نعم الله علينا ان نبدا عامنا بدراسة القران ونتناول سفرا جليلا من اسفار تفسير القران”. مبيناً “الأبعاد المختلفة لكتاب التفسير من نور القران كأحد التفسيرات الهامة للقرآن الكريم الذی اعتنی بتقدیم نمط للحیاة الاجتماعیة علی ضوء القرآن الکریم”.

وأضاف الشيخ الطائي أن “منهج المرجع اليعقوبي في هذا العمل القرآني هو تبیین و تفسیر القرآن بشكل موضوعي من منظور اجتماعي، وکشف المعاني التی یحتاجها البشر فی علاقاتهم الفردیة و الاجتماعیة”.

وبدا الأساتذة ممن هم اهل الاختصاص في تدريس علوم القران والتفسير في جامعة المصطفى العالمية حيث بينوا ابعاد هذا الكتاب ومنهجيته الموضوعية في التفسير. وهم الدکتور سید یاسر القطیش الموسوي و الدکتور الشیخ خالد الغفوري والدکتور الشیخ هاشم ابو خمسین.

وكانت المحاور التي قدمها الأساتذة هي: موقعیة تفسیر القرآن في الدراسات الحوزویة بین الواقع والطموح.. الفکر الإبداعي التجدیدي في تفسیر من نور القرآن والحاجة الی دراسة المناهج وأسالیب تفسیر القرآن (التقسیر الموضوعي انموذجاً).

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى