اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة فعل الخيرات تدعو لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) بشتى السبل والوسائل

دعت مؤسسة فعل الخيرات الخيرية الثقافية بالنيجر، اليوم الاثنين، المساجد والخطباء والمؤسسات والجمعيات التابعة لمذهب أهل البيت (ع) في أفريقيا. إلى إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام) بشتى السبل والوسائل.

 

وقال مدير المؤسسة  الشيخ حسن آدا سليمان، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “قال الإمام الرضا (س): «من جلس مجلسا يُحيا فيه أمرنا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب». وقال الإمام الحسين(س): «هل من ناصر ينصرنا»”.

وتابع، “تطل علينا في أيام محرّم ذكرى أليمة وفاجعة من فجائع الدهر، تلك هي ذكرى استشهاد الإمام الحسين(س) ومن معه بكربلاء. كانت غاية الإمام الحسين (س) نشر عقيدة التضحية والإصلاح في إعلاء كلمة الحق ورفض الظلم والفساد. والسعي إلى إقامة العدل الإلهيّ بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وأضاف الشيخ سليمان، أن “هذه الذكرى -وما صاحبها من آلام وأحزان- تسوق معها بعض الحقائق التي لا بد أن يُسلط عليها الضوء. وعلى رأسها: بيان أنّ الّذي صان الإسلام وأبقاه حيّاً حتّى وصل إلينا هو ثورة الإمام الحسين (ع) في عاشوراء. ولكي تبقى آثار هذه النهضة الحسينة -الّتي وصلت إلينا عبر تضحيات ثلّة مؤمنة- مستمرّة ومتواصلة، علينا أن نفهم المعاني والعبر الحيّة من هذا القيام الحسينيّ. لأن الحسين كما قيل عبرة وعبرة”.

وأوضح، أنه “بناء على هذا، تدعو مؤسسة فعل الخيرات الخيرية الثقافية بالنيجر المساجد والخطباء والمؤسسات والجمعيات التابعة لمذهب أهل البيت(ع) في إفريقيا. إلى إحياء هذه المناسبة الأليمة بشتى السبل والوسائل: من خطب، وبرامج إذاعية، والإطعام و… في جميع أنحاء القارة”.

وأردف الشيخ سليمان، قائلاً: “كما ننوه -باسم مؤسسة فعل الخيرات- كافة المؤمنين ببذل كل ما في وسعهم لإحياء هذه المجالس بأحسن وجه ممكن. وعلى الخطباء التركيز على تعريف هذه النهضة المباركة، تعريفاً صحيحاً، وبيان أهدافها، وبيان مصائب وفجائعها. وتعريف الناس بأهل البيت (ع)، وأخلاقياتهم، ودفع الشبهات عن المذهب”.

وأشار، إلى أنه “أخيراً ندعو جميع المؤسسات الخيرية، والخيرين، ومراجعنا العظام-حفظهم الله-، إلى دعم المجالس في القارة المذكورة. ونسأل الله أن يوفقنا لخدمة أبي الأحرار الحسين وآبائه الطاهرين (ع)”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى