دولي
أخر الأخبار

’ليس الوقت’… لافروف يكشف عن “العامل الأهم” في الصراع الأوكراني

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، صباح اليوم الخميس، خلال حوار حصري أجراه مع وكالة “سبوتنيك” أن روسيا تسعى جاهدة لإبعاد القوات الأوكرانية إلى مسافة آمنة من روسيا الاتحادية.

وقال لافروف في لقاء حصري أجراه مع “سبوتنيك” و”روسيا 24″ اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  ”  كان هناك إمكانية لحل الأزمة سياسيا لكن لا أحد (في الغرب) يريد من نظام كييف بدء المفاوضات، نحن ندرك تماما أن زيلينسكي ليس شخصية مستقلة بل يتم الضغط عليه، هو انعكاس لمصالح الغرب”.
لافروف يصف عرض كييف على بيلاروس اتفاق. عدم اعتداء بأنه “مضحك”
ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس. اقتراح كييف على بيلاروس إبرام اتفاق عدم اعتداء بأنه “مضحك”.
وقال لافروف: “ما فعلته كييف هو، بالطبع، مضحك. فهو يُظهر إبداع قادة نظام كييف، إنهم أشخاص ذوي قدرات. لأن ذلك ليس حتى القيام بحركتين [نقلتين كما في لعبة الشطرنج]. كما أعلن ألكسندر غريغوريفيتش لوكاشينكو، عُرض على البيلاروسيين [ من قبل كييف] إبرام اتفاق عدم اعتداء في نفس اللحظة، التي يتم فيها تغذية المعارضة البيلاروسية وتسليحها والسماح لها بالخضوع لاختبارات قتالية في الجبهة ضد روسيا” .

وأضاف لافروف: “إنه [لوكاشينكو] يرى تمامًا عدم الجدوى المطلقة، ليس حتى مجرد عدم الجدوى، بل الاستفزاز الصريح بمثل هذه الدعوات”.

وقال لافروف إن “الأرضية المشتركة هي سمة متواضعة جدًا لعلاقاتنا [روسيا والصين]. لقد تمت كتابة بالفعل في الوثيقة إنه على الرغم من حقيقة أننا لا ننشئ تحالفًا عسكريًا، إلا أن علاقاتنا متفوقة من حيث جودة التحالفات العسكرية بالمعنى الكلاسيكي. وليس لديها قيود ولا حدود ولا مواضيع ممنوعة”.
وفي وقت سابق “أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن اقتراح روسيا بنشر بعثة منظمة معاهدة الأمن الجماعي في أرمينيا لا يزال قائماً، وإذا كانت أرمينيا لا تزال مهتمة، فيمكن نشر البعثة في غضون يوم أو يومين.

وقال لافروف إن “الاقتراح لا يزال مطروحا على الطاولة، وإذا كان حلفاؤنا وأصدقاؤنا الأرمن لا يزالون مهتمين به، فيمكن نشر هذه البعثة في غضون يوم أو يومين فقط”.

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى