منوعات
أخر الأخبار

“للمرة الأولى”.. شاومي تصبح الرقم 1 على مستوى مبيعات الهواتف الذكية

كشفت شركة الدراسات الشهيرة CounterPoint، أن شاومي تفوقت على سامسونغ و آبل في يونيو 2021 لتصبح العلامة التجارية الأولى للهواتف الذكية في العالم لأول مرة على الإطلاق.

 

وقالت الشركة إنه “نمت مبيعات شاومي بنسبة 26٪ مقارنة بالشهر السابق في يونيو 2021. مما يجعلها العلامة التجارية الأسرع نموًا لهذا الشهر. وكانت شاومي أيضًا العلامة التجارية رقم 2 عالميًا للربع الثاني من عام 2021 من حيث المبيعات. وبشكل تراكمي، باعت أيضا ما يقرب من 800 مليون هاتف ذكي منذ إنشائها في عام 2011”.

وتابعت أنه  “منذ أن بدأ تراجع شركة هواوي، بذلت شاومي جهودًا متسقة وحازمة لسد الفجوة التي أحدثها هذا التراجع. وتوسعت الشركة المصنعة للمعدات الأصلية في الأسواق القديمة لشركة هواوي وهونور مثل الصين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وفي يونيو، تلقى شاومي مزيدًا من المساعدة من انتعاش الصين وأوروبا والهند وتراجع سامسونج بسبب قيود العرض”.

وأشار كبير المحللين فارون ميشرا إلى أنه “نما سوق الصين بنسبة 16٪ مقارنة بالشهر السابق في يونيو مدفوعًا بمهرجان 618. مع كون شاومي الشركة المصنعة للمعدات الأصلية الأسرع نموًا، مستفيدة من توسعها القوي في وضع عدم الاتصال في المدن ذات المستوى الأدنى. وأداء قوي لهواتف Redmi 9 وRedmi Note 9 وسلسلة Redmi K. في الوقت نفسه، بسبب موجة جديدة من جائحة كوفيد 19 في فيتنام، تعطل إنتاج سامسونغ في يونيو، مما أدى إلى مواجهة أجهزة العلامة التجارية نقصًا عبر القنوات”.

وكانت شاومي، مع محفظتها القوية متوسطة المدى وتغطية السوق الواسعة. المستفيد الأكبر من الفجوة قصيرة المدى التي خلفتها سلسلة Samsung A.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى