اخبار اسلامية
أخر الأخبار

لبنان.. مسيرة الزينبيات على طريق كربلاء والمهدي (عج)

بمسيرة مهيبة خرجت الزينبيات، اليوم السبت، سيرًا على الأقدام، وصدحت حناجرهن باللطميات الحسينية والشعارات الزينبية والهتافات المقاومة إحياء للمناسبة، غير مكترثات لحرارة الشمس الحارقة.

وأفاد مراسل “النعيم نيوز”، أن “المسيرة العاشورائية انطلقت هذا العام من مجمع سيد الشهداء (ع) في الرويس، بعيد الانتهاء من تلاوة خطيب المنبر الحسيني الشيخ علي سليم للمصرع، لتخترق طرقات المعمورة، وصولًا لباحة التجمع في ساحة الإمام الحسين (ع) عند دوار الكفاءات”.

وتابع “وعلى طول طريق سير المشاركات، برزت الأعلام والرايات السوداء الحسينية ولافتات المقاومة وصور الشهداء، في مشهد عظيم بوجه الأعداء، أنهم لن يجدوا من الزينبيات إلا عبارة واحدة هي “هيهات منّا الذلة” لأنهن بنات كربلاء والإمام الحسين “ع” ومدرسة الحوراء المتمثلة بـ “ما رأينا إلا جميلًا”.

ولفت إلى أن “المسيرة تقدّمتها حَاملات صور القادة، وفرق كشافة الإمام المهدي (عج)، تتقدمهنّ مجموعة “الزهرات” اللواتي يحملن أسماء شهداء ونساء كربلاء، تليها فرق حاملات الرايات المؤلفة من 6 مجموعات من المرشدات والدليلات، يصل عددهن إلى 600 فتاة، وبعدهن مواكب العباءة الزينية “السيدة رقية” و”السيدة زينب (ع)”، وبعدهن تأتي مجموعة اللباس الكشفي، يليهن موكب الطالبات الجامعيات، وموكب الطفل الرضيع لتختم المسيرة بموكب عوائل الشهداء، لتنطلق المسيرة الشعبية الحاشدة”.

وبين أن “الأطفال كان حضورهم لافتًا ومؤثرًا، براءتهم جعلتهم يتفاعلون مع كل صغيرة وكبيرة في قضية استشهاد الامام الحسين (ع)، تارة هم منهمكون بتوزيع “المحارم”، وتارة بمسح دموع أمهاتهم، وأخرى بالبكاء على سيد الشهداء (ع)”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى