دولي
أخر الأخبار

لافروف بشأن العملية العسكرية في أوكرانيا: هدفها إنهاء هيمنة أمريكا على العالم

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، بأن هدف العملية العسكرية التي أطلقتها بلاده في أوكرانيا، إنهاء هيمنة أمريكا على العالم.

 

وقال وزير الخارجية الروسي، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “عمليتنا العسكرية الخاصة، تهدف لوضع نهاية للتوسيع والنهج المتهور لهيمنة الولايات المتحدة الكاملة على العالم. والدول الغربية التابعة لها في المحافل الدولية”.

وأكد، أن “روسيا لن تخضع للغرب أبداً ولن تكون تابعة، ولن تقبل بأقل من أن تكون أحد أعضاء المجتمع الدولي بشروط متساوية. دون تقديم أي مساومة حول أمنها”.

وحول المفاوضات مع الجانب الأوكراني، أوضح لافروف، أنه “لا توجد أسباب تمنع استمرار المحادثات”، مشيراً إلى أن “العملية العسكرية لن تتوقف قبل استئناف تلك المفاوضات”.

ووصف، “الاستفزازات الأوكرانية التي حصلت في مدينتي بوتشا وكراماتورسك بالمشينة”.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية مدمرة، مشيراً إلى أن روسيا لن تسمح بامتلاك أوكرانيا سلاحاً نووياً.

وبيّن لافروف، في تصريحات صحفية تابعتها “النعيم نيوز”، أنه “لدى روسيا كثير من الأصدقاء. ولا يمكن عزلها”، مشدداً على أن “روسيا لن تسمح بامتلاك أوكرانيا سلاحاً نووياً”.

وأوضح، أن “العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بما فيها كييف، تهدف إلى نزع سلاح أوكرانيا. وأنه لا يمكن أن نسمح بوجود أسلحة هجومية في أوكرانيا تهدد أمننا”.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، “مستعدون لجولة ثانية من المفاوضات. لكن الجانب الأوكراني يماطل بأوامر أمريكية”، لافتاً إلى أن “الشعب الأوكراني هو من يختار سلطته. ولكن يجب أن تكون ممثلة لجميع القوميات في أوكرانيا”.

وتابع، أن “القرم جزء من روسيا وغير قابلة للتفاوض”، مؤكداً “كنا مستعدين لهذه العقوبات. ولكن لم نتوقع أن تستهدف الرياضيين والمثقفين والفنانين والإعلاميين”.

وأردف لافروف، قائلاً: إن “الغرب رفض التعامل مع مطالبنا بصياغة هندسة جديدة للأمن الأوروبي”، محذراً من أن “الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية مدمرة. والرئيس الأمريكي جو بايدن ذو خبرة. وقال إنه لا يوجد بديل عن العقوبات سوى الحرب العالمية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى