دولي
أخر الأخبار

‘لاتخاذ قرارات سياسية‘.. تقارير تتحدث عن سبب تعليق مفاوضات فيينا لعدة أيام

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، بتعليق مفاوضات فيينا، لعدة أيام، مبيّنة أن الغالبية العظمى من الوفود تقر بأن المفاوضات تمضي قدماً، على الرغم من وجود تعقيد في بعض القضايا.

 

وقال مصدر إيراني مطلع، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إنه “حال اتخاذ الأطراف الأخرى القرارات اللازمة بعد عودتها إلى بلدانها، سيكون من الممكن السير نحو الاتفاق بشكل أسرع”.

وأضاف، أنه “نظراً إلى أهمية القضايا المتبقية وضرورة اتخاذ القرارات السياسية، تم الاتفاق على عودة الوفود إلى العواصم من أجل التشاور”.

ولفت المصدر، إلى أن “الجولة الثامنة من المحادثات ستستأنف بعد هذا التوقف القصير”، مؤكداً أن “المحادثات بشكل عام كانت بناءة وسجلت تقدماً”.

وأمس الجمعة، أعلنت الإدارة الخارجية للاتحاد الأوروبي، أن الجولة الثامنة من المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني في فيينا، ستستأنف الأسبوع المقبل.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، قد أكد، أنه تم حل الكثير من نقاط الخلاف في محادثات فيينا، خلال الجولة الحالية. إلا أنه لا تزال توجد خلافات رئيسية، أبرزها عدم تحرك الطرف الآخر بالسرعة الكافية.

يشار إلى أن المفاوضات المستمرة حول الاتفاق النووي، كانت قد استؤنفت في 29 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2020، بعد تعليقها في يونيو/حزيران.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى