دولي
أخر الأخبار

” لإخماد حرائق الغابات”.. الجزائر تستخدم مروحيات من طراز “MI 26”

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الخميس، أنها استخدمت مروحيات من طراز “MI 26” تابعة للقوات الجوية للمشاركة في عمليات إخماد حرائق الغابات التي شهدتها البلاد.

 

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنها “سخرت المروحيات في إطار الجهود المتواصلة لإخماد حرائق الغابات بكل من ولايتي تيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى وبجاية بالناحية العسكرية الخامسة”.

وتابعت أن “هذه المروحيات تتميز بقدرة حمولة كبيرة ودقة عالية. خاصة في المناطق الوعرة والظروف المناخية المعقدة التي سببتها الحرائق المنتشرة”.

وأضافت الوزارة أن “استخدام مثل هذا النوع من المروحيات يشكل دعما كبيرا لعمل مفارز الجيش في الميدان. إلى جانب مصالح الحماية المدنية في إخماد الحرائق المندلعة بمختلف المناطق الغابية، والقرى والمداشر المنكوبة”. مشيرة إلى أنها “سخرت كافة الإمكانيات البشرية والمادية على غرار الآليات والجرافات لشق مسالك في المناطق الوعرة ووقف زحف النيران”.

والجدير بالذكر، أن الجزائر تشهد حرائق غابات منذ عدة أيام، وتقول السلطات الجزائرية أن هذه الحرائق مفتعلة. وألقت القبض على عدد من المتهمين المتورطين في إشعالها.

وكانت الجزائر قد أعلنت مسبقا، التوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي، من أجل استئجار طائرتين منه لإخماد هذه الحرائق التي عجزت عن إطفائها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى