دولي
أخر الأخبار

قطر تعلن دعم مبادرة الأردن بشأن سوريا

أعلنت قطر دعمها للمبادرة الأردنية المزمع إطلاقها في سوريا، والتي تقوم على دور عربي مباشر ينخرط مع الحكومة السورية في حوار سياسي يستهدف حل الأزمة ومعالجة تداعيتها.

وبحسب وسائل إعلام اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري إن قطر تدعم جميع المبادرات التي تهدف إلى إيجاد السلام الشامل في سوريا، وتدعم جميع الجهود العربية والدولية في هذا الإطار.

ولفت إلى أن هناك الكثير من المبادرات التي تم إطلاقها وأن قطر منخرطة في العديد منها تهدف في المقام الأول إلى تحقيق تطلعات الشعب السوري، ودعم أي جهد يحقق.

وأكد البيان، أن الموقف القطري من الأزمة السورية، يعتمد على محددين رئيسيين، الأول هو أن يقوم النظام بما يلبي تطلعات الشعب السوري في الحل السياسي وبيان جنيف واحد، والمحدد الثاني هو الإجماع العربي حول هذه التحركات.

وفي وقت سابق “حث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي. مع نظيره البريطاني جيمس كليفيرلي، المبادرة الأردنية للتسوية السلمية للأزمة السورية.

 

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الوزيرين بحثا “عددا من التطورات. الإقليمية والدولية وفي مقدمها القضية الفلسطينية، والمبادرة الأردنية المستهدفة التوصل لحل سياسي للأزمة السورية. عبر انخراط عربي-سوري مباشر، ووفق منهجية خطوة مقابل خطوة”.

وقالت الوكالة إن المحادثات أكدت متانة الشراكة بين البلدين. والاستمرار في العمل على تطوير التعاون في مختلف المجالات.

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى